آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا الاتحادية رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي كامالا هاريس: يشرفني الحصول على دعم الرئيس وسأبذل ما بوسعي لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة عطاف يجري بأكرا لقاء ثنائيا مع الأمين العام لإتحاد المغرب العربي رئيس الجمهورية يستعرض جهود الجزائر في تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا رئيس الجمهورية يؤكد عزم الجزائر على الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية في مجلس الأمن الوزير الأول يلتقي بأكرا بالرئيس الموريتاني والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الجزائر تدين العدوان على اليمن السيد العرباوي يجري محادثات مع رئيس مجلس الوزراء المصري السيد عطاف يتحادث بأكرا مع نظيره من غينيا الاستوائية الإتحاد الإفريقي يبدي موافقته على توصيات رئيس الجمهورية بشأن تفعيل قدرة إقليم شمال إفريقيا بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من المرشح الديمقراطي الأوفر حظا ليخلف بايدن؟ بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية رئيس مجلس الدوما الروسي يشرع يوم الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة تتألف من 23 وزيراً أغلبهم من الفريق الحكومي المستقيل عطاف يجتمع بأكرا مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطان... الحوثيون: إسرائيل ستدفع ثمن استهداف منشأة مدنية وسنقابل التصعيد بالتصعيد والعاقبة للمتقين
الحدثسلايدر

القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز: الرئيس الموزمبيقي يؤكد أهمية تكثيف جهود التنسيق لرفع التحديات الطاقوية

دعا الرئيس الموزمبيقي، فيليب نيوسي، اليوم السبت, خلال أشغال القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، التي انعقدت بالجزائر العاصمة، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى تكثيف جهود التنسيق والعمل الجماعي بين الدول المنتجة للغاز لرفع التحديات الطاقوية تحقيقا لطموحات الشعوب.

وأشار السيد نيوسي، في كلمة له بالمناسبة, إلى “ضرورة تنسيق الجهود والعمل سويا لتحقيق الأهداف الجماعية في عصر التكتلات”.

كما شدد على ضرورة إضفاء طابع العقلنة في تسيير الموارد الطبيعية قصد تحقيق طموحات ومصالح الشعوب، والوصول الى عالم أكثر انصافا.

وأبرز الرئيس الموزمبيقي في هذا السياق الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الطاقة في العالم لخدمة شعوبها، مؤكدا على “ضرورة إيلاء العناية الكبيرة لمواجهة أوضاعه المتقلبة”, وهذا من خلال هذا النوع من التجمعات الرامية لتبادل المعلومات والخبرات.

كما توجه بالشكر الجزيل لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على دعوته لحضور فعاليات قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في طبعتها السابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى