آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
الحدثسلايدر

السيد لعقاب يدعو إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية

دعا وزير الاتصال، السيد محمد لعقاب، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، إلى ضرورة وضع استراتيجية إعلامية عربية كفيلة بتقديم المعلومة الصحيحة والكاملة والآنية للمواطن العربي.

وخلال كلمة له بمناسبة افتتاح الاجتماعات الدورية للمنسقين الإذاعيين والتلفزيونيين ومهندسي الاتصال ،لاتحاد إذاعات الدول العربية ،أوضح السيد لعقاب أن هذه الاستراتيجية التي من شأنها “تعزيز السيادة الإعلامية العربية، ستكون سدا منيعا أمام ممارسات التعتيم والتضليل والتغليط الإعلامي الممارس”.

واستدل الوزير في هذا الإطار ب “التضليل والتغليط الدولي الذي يطبع التغطية الإعلامية الغربية للعدوان الصهيوني على قطاع غزة بفلسطين”، وهو ما اعتبره “مثالا حيا لا سابق له في التاريخ من حيث التضليل والتغليط الدولي”.

وبهذه بالمناسبة ،ترحم السيد لعقاب على أرواح الإعلاميين الفلسطينيين، الذين استشهدوا مؤخرا، مبرزا تفانيهم في أداء رسالتهم و تضحيتهم من أجل “فضح جرائم حرب الإبادة التي يقترفها الكيان الصهيوني ضد العزل وتوثيقها بالصوت والصورة”.

كما أهاب بالإعلام العربي، نظير دوره “الجوهري في الدفاع دون هوادة عن القضايا العربية” و كذا في العمل من أجل “توحيد الرؤى والمواقف بما يخدم مصالح شعوبنا وأمتنا وحمايتها من التهديدات والأطماع التي تتربص بها”.

على الصعيد الوطني، أبرز السيد لعقاب “الاهتمام البالغ” الذي توليه الجزائر لترقية وتنويع حقلها الإعلامي الذي يزخر حاليا “بما لا يقل عن 20 قناة تليفزيونية بين عمومية وخاصة وأكثر من 180 جريدة ورقية وأكثر من 200 جريدة إلكترونية، فضلا عن قرابة 60 إذاعة”، وهو ما من شأنه أن يمكن الجزائر من “تغطية الأحداث العربية ونقل انشغالات وطموحات الشعوب العربية وقضاياهم التي تعد أولوية في صلب إستراتيجيتها الإعلامية التي تولي أهمية أيضا للتنسيق وتبادل الأخبار بين الدول العربية”.

واغتنم الوزير هذه السانحة ليتقدم بشكره إلى وسائل الإعلام العربية لتغطيتها “النوعية” للقمة السابعة للدول المصدرة للغاز التي احتضنتها الجزائر من 29 فبراير إلى 2 مارس الجاري.

بدوره، ثمن المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية، سليمان عبد الرحيم، “الاهتمام الخاص” الذي يوليه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى “ترقية مسار الاتحاد”، مشيدا في هذا الإطار باحتضان الجزائر للمركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج التابع للاتحاد.

من جانبه، قدم مدير المركز العربي لتبادل الأخبار والبرامج التابع للاتحاد، محسن كريم سليماني،عرضا حول حجم التبادلات التلفزيونية العربية التي بلغت السنة الماضية أكثر من 14 ألف تبادل، خص بالدرجة الأولى الأخبار المتعلقة بالنزاعات، وفي مقدمتها العدوان الصهيوني على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى