آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
العالمسلايدر

وزيرة الخارجية النمساوية السابقة: القوات الغربية موجودة في أوكرانيا بالفعل وهذه حقيقة!

قالت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل الأحد إن قوات عدد من الدول الغربية متواجدة بالفعل داخل الأراضي الأوكرانية، وتقاتل إلى جانب قوات كييف، وهذه حقيقة واقعة ومعروفة.

وأوضحت كنايسل في حديث لوكالة “تاس” الروسية على هامش مهرجان الشباب العالمي: “القوات الغربية موجودة بالعفل داخل أوكرانيا، وسبق للمستشار الألماني أولاف شولتس أن اعترف بذلك حين قال بالنص الصريح: “في حال قمنا بإرسال الصواريخ إلى أوكرانيا فسيتوجب علينا إرسال قوات ألمانية، كما فعل البريطانيون”.

وأضافت: “تم الاعتراف بذلك مرات عديدة، حيث بات هذا الأمر حقيقة مكشوفة أكثر من كونة سر دولة”.

وأشارت إلى أن القوات المسلحة البريطانية تقوم بالفعل بتدريب القوات الأوكرانية الخاصة، مضيفة: ” خلال السنوات الـ 30 الأخيرة شكلت وحدات القوات الخاصة جزءا مهما من جيوش جميع دول “الناتو”، كون هذه القوات أولت الكثير من الاهتمام لخطة الاستجابة السريعة لاي تهديدات في غضون 48 ساعة”.

ولفتت كنايسل إلى أن جميع مخططات الغرب الموضوعة لقوات الناتو الخاصة للاستجابة السريعة فشلت ولم تعد مجدية عقب تأجج الأزمة الأوكرانية جراء انطلاق العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كون هذه الأزمة تجاوزت حدود الأزمات العادية وأصبحت أشبه ما تكون بالحرب العالمية الأولى.

وأوضحت أن “جيوش العديد من دول الناتو هي ببساطة غير مجهزة لمثل هذا الصراع، لذا فإن جميع التدريبات التي أجروها على مدار السنوات العشر الأخيرة منذ العام 2014 لم تؤت ثمارها”.

جاء ذلك ردا على طلب صحفي “تاس” منها التعليق على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول احتمالية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وأشارت إلى أن مثل هذه التصريحات “تؤدي إلى ظهور عدد كبير من الأكاذيب، مضيفة “عندما يكذب الناس في المناصب العليا كثيرا، فإن السؤال الملح الذي يظهر في الساحة هو كيفية استعادة الثقة وكيفية التوصل إلى أي اتفاقات مثل اتفاق وقف إطلاق النار واستئناف العلاقات”.

وخلصت إلى أن إمكانية إصلاح الأمور وإعادة المياه على مجاريها تصبح أصعب مع كل كذبة جديدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى