آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

وزيرة الخارجية النمساوية السابقة: القوات الغربية موجودة في أوكرانيا بالفعل وهذه حقيقة!

قالت وزيرة الخارجية النمساوية السابقة كارين كنايسل الأحد إن قوات عدد من الدول الغربية متواجدة بالفعل داخل الأراضي الأوكرانية، وتقاتل إلى جانب قوات كييف، وهذه حقيقة واقعة ومعروفة.

وأوضحت كنايسل في حديث لوكالة “تاس” الروسية على هامش مهرجان الشباب العالمي: “القوات الغربية موجودة بالعفل داخل أوكرانيا، وسبق للمستشار الألماني أولاف شولتس أن اعترف بذلك حين قال بالنص الصريح: “في حال قمنا بإرسال الصواريخ إلى أوكرانيا فسيتوجب علينا إرسال قوات ألمانية، كما فعل البريطانيون”.

وأضافت: “تم الاعتراف بذلك مرات عديدة، حيث بات هذا الأمر حقيقة مكشوفة أكثر من كونة سر دولة”.

وأشارت إلى أن القوات المسلحة البريطانية تقوم بالفعل بتدريب القوات الأوكرانية الخاصة، مضيفة: ” خلال السنوات الـ 30 الأخيرة شكلت وحدات القوات الخاصة جزءا مهما من جيوش جميع دول “الناتو”، كون هذه القوات أولت الكثير من الاهتمام لخطة الاستجابة السريعة لاي تهديدات في غضون 48 ساعة”.

ولفتت كنايسل إلى أن جميع مخططات الغرب الموضوعة لقوات الناتو الخاصة للاستجابة السريعة فشلت ولم تعد مجدية عقب تأجج الأزمة الأوكرانية جراء انطلاق العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، كون هذه الأزمة تجاوزت حدود الأزمات العادية وأصبحت أشبه ما تكون بالحرب العالمية الأولى.

وأوضحت أن “جيوش العديد من دول الناتو هي ببساطة غير مجهزة لمثل هذا الصراع، لذا فإن جميع التدريبات التي أجروها على مدار السنوات العشر الأخيرة منذ العام 2014 لم تؤت ثمارها”.

جاء ذلك ردا على طلب صحفي “تاس” منها التعليق على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول احتمالية إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.

وأشارت إلى أن مثل هذه التصريحات “تؤدي إلى ظهور عدد كبير من الأكاذيب، مضيفة “عندما يكذب الناس في المناصب العليا كثيرا، فإن السؤال الملح الذي يظهر في الساحة هو كيفية استعادة الثقة وكيفية التوصل إلى أي اتفاقات مثل اتفاق وقف إطلاق النار واستئناف العلاقات”.

وخلصت إلى أن إمكانية إصلاح الأمور وإعادة المياه على مجاريها تصبح أصعب مع كل كذبة جديدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى