آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة
الحدثسلايدر

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل من قبل الممثل الشخصي لأمير دولة قطر

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, اليوم الثلاثاء, من قبل سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني, الممثل الشخصي لسمو أمير دولة قطر, حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه و”في اليوم الثالث من زيارته الرسمية إلى دولة قطر, للمشاركة في الطبعة الثامنة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس-2024), استقبل السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024, من قبل سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني, الممثل الشخصي لسمو أمير دولة قطر”.

وخلال هذا اللقاء الذي خص به الفريق أول السعيد شنقريحة والوفد المرافق له, بمناسبة زيارته الرسمية إلى دولة قطر, والذي حضره كل من السيد خالد بن محمد العطية, نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع والسيد الفريق ركن حمد بن علي العطية, مستشار سمو الأمير لشؤون الدفاع, أعرب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لمضيفه عن “جزيل تشكراته على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مبلغا إياه تحيات السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني إلى أخيه, سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني ومن خلاله إلى كل الشعب القطري الشقيق”.

وقال بهذا الخصوص: “يطيب لي في المستهل أن أعبر لسموكم عن بالغ امتناني لهذا الاستقبال الذي حظيتموني به، وهي مناسبة تمنحني فرصة تبليغكم تحيات أخيكم السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الذي يولي شخصيا أهمية خاصة لترقية علاقاتنا العسكرية الثنائية، في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وبذات المناسبة –يضيف البيان– ذكر الفريق أول السعيد شنقريحة بمجالات التعاون العسكري الذي يربط جيشي البلدين, والذي “يعرف زخما كبيرا في ظل الرعاية السامية والمتواصلة لقائدي البلدين وحرصهما المتقاسم على ترقيته أكثر فأكثر والوصول به إلى مداه المأمول”.

وتابع يقول في هذا الشأن: “في هذا الصدد، يجدر التذكير بالمستوى المرموق الذي بلغته، على وجه الخصوص، العلاقات السياسية بين الجزائر وشقيقتها قطر، وهو ما يحفز جيشينا على المضي قدما نحو العمل المتواصل، بما يجسد تعاونا عسكريا يتوافق مع هذا التقارب السياسي المتميز والواعد بين البلدين”, مثلما ورد في ذات البيان.

كما استرسل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يقول: “وتحقيقا لهذه الغاية، يمكن القول أننا استطعنا بفضل الزيارات المتبادلة، بمختلف مستوياتها، أن نضع لعلاقاتنا الثنائية المستقبلية معالمها البارزة في شتى المجالات، بما يسمح لنا سويا بالتحديد الصائب لمجالات التعاون الممكن والمفيد للطرفين”.

من جهته, أعرب سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني عن “ترحابه وسعادته البالغة بمشاركة الجزائر في هذا المعرض، ممثلة في السيد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”، كما أشاد بـ”المستوى المرموق للتعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين، والذي يعكس مستوى التفاهم والثقة الكبيرين اللذين يطبعان العلاقات بين الجزائر وقطر على أكثر من صعيد”, وفقا لنفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى