آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
الحدثسلايدر

عطاف يجري بجدة محادثات ثنائية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وعدد من نظرائه

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء بجدة، محادثات ثنائية مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، وعدد من نظرائه، وذلك في إطار مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان أن اللقاء مع حسين إبراهيم طه “تناول تطورات حرب الإبادة المتواصلة بقطاع غزة وبحث سبل تكثيف البلدان الإسلامية لمساعيها وضغوطاتها من أجل وقف العدوان الاسرائيلي”.

وبهذه المناسبة، استعرض الوزير “الأولويات الرئيسية التي تركز عليها الجزائر حاليا في مجلس الأمن الأممي، لا سيما ضمان إقرار فوري ومستدام لوقف اطلاق النار، توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، التمكين لجهود الاغاثة الانسانية بقطاع غزة وكذا تحصين حل الدولتين من خلال التعجيل بملف العضوية الكاملة لدولة فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة”، كما جاء في ذات البيان.

كما أجرى السيد عطاف محادثات ثنائية مع وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، حيث سمح اللقاء “ببحث سبل تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال التحضير للاستحقاقات الثنائية المقبلة والعمل على تفعيل آليات التعاون الثنائي وعلى رأسها مجلس التنسيق الأعلى”.

كما ناقش الطرفان -حسب البيان- “تطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة واستعرضا الجهود الحثيثة التي تبذلها الجزائر بمجلس الأمن بهدف نصرة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وفي نفس الإطار، عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لقاء ثنائيا مع وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين الشقيقة، رياض المالكي.

وأوضح بيان الوزارة أن اللقاء خصص “للتشاور والتنسيق حول المحطات المقبلة للجهود والمبادرات الدبلوماسية التي تقودها الجزائر في مجلس الأمن الأممي بغرض وقف العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني الشقيق وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين والتمكين لجهود الاغاثة الانسانية بقطاع غزة وكذا الدفع نحو تجديد التزام المجموعة الدولية بالحفاظ على مرتكزات ومقومات الدولة الفلسطينية السيدة والمستقلة”.

كما أجرى السيد عطاف لقاء ثنائيا مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بالجمهورية التونسية الشقيقة، نبيل عمار. وتناول اللقاء – حسب ذات المصدر- “مناقشة تطورات العدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الشقيق وبحث مستجدات الأوضاع بالمنطقة المغاربية”.

وفي ذات الإطار، عقد أحمد عطاف لقاء ثنائيا مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الاسلامية الموريتانية الشقيقة، السيد محمد سالم ولد مرزوك، الذي يتولى رئاسة الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي.

وحسب بيان الوزارة، فقد “أجرى الطرفان، بهذه المناسبة، مشاورات بشأن تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل استمرار حرب الابادة بقطاع غزة، حيث أكدا على ضرورة الرقي بنتائج ومخرجات هذا الاجتماع الاستثنائي إلى مستوى تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وتضحياته الجسام وصموده الأسطوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى