آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
أخبارالعالمسلايدر

أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الصهيوني وحفظ هيبة القانون الدولي والإنساني

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, اليوم الاربعاء, إلى وقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ اكثر من خمسة أشهر وحفظ هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته ال161 بالقاهرة, أشار أبو الغيط إلى أن “ما حدث الخميس الماضي لن يمحى من الذاكرة, حيث استشهد نحو 120 فلسطينيا وأصيب أزيد من 700 آخرين, برصاص قوات الاحتلال الصهيوني وهم يبحثون عن غذاء يسد جوعهم ويبقيهم على قيد الحياة”, مشيرا إلى أن الاحتلال “لم يكتف بالقتل والتدمير إلى حد محو المدن وإلغاء مقومات الحياة لسنوات قادمة, وإنما صوب نيرانه نحو البطون الخاوية لتبقى هذه المذبحة شاهدا على حالة عجز عالمي غير مسبوقة أمام حالة بلطجة ووحشية غير مسبوقة أيضا”.

وأكد ذات المسؤول أن ما يقوم به الكيان المحتل حرب إبادة كاملة ضد شعب بأسره, أدواته الرصاص والقنابل والتجويع, وفق خطة لإشاعة الفوضى الكاملة في القطاع وضرب كافة مظاهر النظام المدني فيه وإعدام أكبر عدد من الفلسطينيين والسعي إلى تهجير من يمكن تهجيرهم إلى خارج القطاع.

وشدد الأمين لجامعة الدول العربية على أن المساعدات الجوية ليست كافية, في حين يستخدم الاحتلال الصهيوني التجويع ومنع المساعدات وتعطيلها والمماطلة في إدخالها كاستراتيجية لتركيع المجتمع الفلسطيني في غزة.

وطالب في هذا السياق, الدول التي علقت مساهماتها المالية للأونروا, مراجعة هذا القرار من زاوية إنسانية وأخلاقية, فمسؤولية غوث اللاجئين الفلسطينيين تبقى مسؤولية دولية في الأساس.

ودعا أبو الغيط إلى “وقف هذه الحرب الصهيونية المحرمة ووضع حد لآلة القتل الصهيونية وحفظ ما تبقى من هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني, إن كان لهذه المفاهيم معنى أو قيمة بعد هذه المجازر المتواصلة”.

وحيا الأمين العام الجهود التي تبذلها دول المجلس وغيرها من أجل التصدي لحملة التجويع الذي يشهره الاحتلال الصهيوني في وجه الفلسطينيين, داعيا لاستمرار هذه الجهود من كافة الدول في العالم لإدخال المساعدات الأساسـية المنقذة للحياة, إلى قطاع غزة.

وأكد في الختام, أن الحل الوحيد اليوم وقبل الحديث عما سيكون عليه مستقبل القطاع, هو تحقيق وقف فوري مستدام لإطلاق النار والذي سيكون نقطة البداية التي يمكن البناء عليها والانطلاق منها لمعالجة الوضع الكارثي في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى