آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يستقبل قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا بوغالي يستقبل رئيس مجلس الدوما لفيدرالية روسيا الاتحادية رئيس الجمهورية يستقبل رئيس مجلس الدوما الروسي كامالا هاريس: يشرفني الحصول على دعم الرئيس وسأبذل ما بوسعي لهزيمة ترامب وأجندته المتطرفة عطاف يجري بأكرا لقاء ثنائيا مع الأمين العام لإتحاد المغرب العربي رئيس الجمهورية يستعرض جهود الجزائر في تعزيز الجاهزية العملياتية لقدرة إقليم شمال إفريقيا رئيس الجمهورية يؤكد عزم الجزائر على الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية في مجلس الأمن الوزير الأول يلتقي بأكرا بالرئيس الموريتاني والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي الجزائر تدين العدوان على اليمن السيد العرباوي يجري محادثات مع رئيس مجلس الوزراء المصري السيد عطاف يتحادث بأكرا مع نظيره من غينيا الاستوائية الإتحاد الإفريقي يبدي موافقته على توصيات رئيس الجمهورية بشأن تفعيل قدرة إقليم شمال إفريقيا بايدن يدعم ترشيح كامالا هاريس للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بعد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. من المرشح الديمقراطي الأوفر حظا ليخلف بايدن؟ بايدن يعلن رسميا انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية رئيس مجلس الدوما الروسي يشرع يوم الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر إعلان تشكيلة الحكومة الموريتانية الجديدة تتألف من 23 وزيراً أغلبهم من الفريق الحكومي المستقيل عطاف يجتمع بأكرا مع رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطان... الحوثيون: إسرائيل ستدفع ثمن استهداف منشأة مدنية وسنقابل التصعيد بالتصعيد والعاقبة للمتقين
أخبارالعالمسلايدر

أبو الغيط يدعو لوقف العدوان الصهيوني وحفظ هيبة القانون الدولي والإنساني

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, اليوم الاربعاء, إلى وقف العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ اكثر من خمسة أشهر وحفظ هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته ال161 بالقاهرة, أشار أبو الغيط إلى أن “ما حدث الخميس الماضي لن يمحى من الذاكرة, حيث استشهد نحو 120 فلسطينيا وأصيب أزيد من 700 آخرين, برصاص قوات الاحتلال الصهيوني وهم يبحثون عن غذاء يسد جوعهم ويبقيهم على قيد الحياة”, مشيرا إلى أن الاحتلال “لم يكتف بالقتل والتدمير إلى حد محو المدن وإلغاء مقومات الحياة لسنوات قادمة, وإنما صوب نيرانه نحو البطون الخاوية لتبقى هذه المذبحة شاهدا على حالة عجز عالمي غير مسبوقة أمام حالة بلطجة ووحشية غير مسبوقة أيضا”.

وأكد ذات المسؤول أن ما يقوم به الكيان المحتل حرب إبادة كاملة ضد شعب بأسره, أدواته الرصاص والقنابل والتجويع, وفق خطة لإشاعة الفوضى الكاملة في القطاع وضرب كافة مظاهر النظام المدني فيه وإعدام أكبر عدد من الفلسطينيين والسعي إلى تهجير من يمكن تهجيرهم إلى خارج القطاع.

وشدد الأمين لجامعة الدول العربية على أن المساعدات الجوية ليست كافية, في حين يستخدم الاحتلال الصهيوني التجويع ومنع المساعدات وتعطيلها والمماطلة في إدخالها كاستراتيجية لتركيع المجتمع الفلسطيني في غزة.

وطالب في هذا السياق, الدول التي علقت مساهماتها المالية للأونروا, مراجعة هذا القرار من زاوية إنسانية وأخلاقية, فمسؤولية غوث اللاجئين الفلسطينيين تبقى مسؤولية دولية في الأساس.

ودعا أبو الغيط إلى “وقف هذه الحرب الصهيونية المحرمة ووضع حد لآلة القتل الصهيونية وحفظ ما تبقى من هيبة القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني, إن كان لهذه المفاهيم معنى أو قيمة بعد هذه المجازر المتواصلة”.

وحيا الأمين العام الجهود التي تبذلها دول المجلس وغيرها من أجل التصدي لحملة التجويع الذي يشهره الاحتلال الصهيوني في وجه الفلسطينيين, داعيا لاستمرار هذه الجهود من كافة الدول في العالم لإدخال المساعدات الأساسـية المنقذة للحياة, إلى قطاع غزة.

وأكد في الختام, أن الحل الوحيد اليوم وقبل الحديث عما سيكون عليه مستقبل القطاع, هو تحقيق وقف فوري مستدام لإطلاق النار والذي سيكون نقطة البداية التي يمكن البناء عليها والانطلاق منها لمعالجة الوضع الكارثي في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى