آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمشاورات السياسية الجزائرية الروسية بالجزائر العاصمة السيد عطاف يستقبل نظيره البيلاروسي وزارة الاتصال: وزير الاتصال يشرف على حفل استقبال لمدراء المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة رئاسة الجمهورية: منحة البطالة إنجاز لا رجعة فيه الوزير الأول يجري محادثات مع رئيس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رئيس الجمهورية يستقبل رئيس وزراء و وزير خارجية دولة فلسطين رئيس الجمهورية يستقبل وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا حرس الثورة الايراني يطلق على عملية الرد على هجوم القنصلية الايرانية بدمشق اسم عملية " الوعد الصادق" الحرس الثوري الإيراني: العملية نفذت بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة لضرب أهداف محددة في الأراضي ال... التلفزيون الإيراني يعلن بدء هجوم واسع بالمسيرات يشنه الحرس الثوري على أهداف إسرائيلية في فلسطين الم... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، السيد فانسنت بير... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من قبل وزير السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية بجمهورية فنزويلا البوليفا... أحمد عطاف يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي المكلف بالشرق الأوسط وإفريقي... الشرطة الألمانية تقتحم مكان انعقاد "مؤتمر فلسطين" وتقطع بثه المباشر "نيويورك بوست": مراكز احتجاز المهاجرين بالقرب من الحدود مع المكسيك ممتلئة بنسبة 245% ميقاتي يكشف عن اتصالات دولية للعمل على ترحيل النازحين السوريين من لبنان الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية جمعية الصيادلة الأمريكية تعلن عن نقص قياسي بجميع أنواع الأدوية في الولايات المتحدة ناد إنجليزي يقدم لمشجعيه الصم تجربة صخب الملاعب
الحدثسلايدر

رمضان: مجلس التجديد الاقتصادي يطلق مبادرة لتخفيض أسعار المواد واسعة الاستهلاك

أعلن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، بالجزائر العاصمة، عن إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المواد واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان المقبل، وذلك استجابة لمسعى وزارة التجارة وترقية الصادرات.

وتم الإعلان عن إطلاق هذه المبادرة التي اختير لها شعار “وطنيون اقتصاديا، متحدون اجتماعيا”، في ندوة صحفية نشطها رئيس المجلس ، كمال مولى، وكذا عدد من الصناعيين من أعضاء المجلس، بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، ووزير الاتصال، محمد لعقاب.

وتسمح هذه المبادرة بتخفيض أسعار أزيد من 60 منتوجا، تشمل المنتوجات الفلاحية، الصناعات الغذائية، الأجهزة الكهرومنزلية وكذا مواد التنظيف، وذلك طوال شهر رمضان.

وفي مداخلة له بالمناسبة، أثنى السيد زيتوني على التفاعل “السريع والفعال” للمجلس، لرفع وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكدا أن هذه المبادرة “جاءت في وقتها، وأبرزت معاني التضامن التي يتميز بها المجتمع الجزائري”.

وبعد أن أكد على “الدور الحيوي للمجلس في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للبلاد، وكذا تعزيز الثقة في المنتجات المحلية”، لفت السيد زيتوني إلى أن بعض المتعاملين الاقتصاديين قاموا بتخفيض أسعار المواد المقننة، وذلك عبر التخلي عن هامش الربح الخاص بهم.

واعتبر الوزير أن الانخراط “الإرادي” للمنتجين والمصنعين الجزائريين في مسعى الوزارة بتخفيض الأسعار خلال شهر رمضان، “يعكس روح المواطنة، التضامن والتعاون والالتزام الحقيقي بتحقيق التنمية المستدامة”.

في سياق متصل، ذكر السيد زيتوني أنه تم فتح 477 سوقا جواريا على مستوى مختلف ولايات البلاد، يشارك فيه 8402 متعاملا اقتصاديا، مجددا دعوته للمشاركة “بقوة” في هذه الأسواق، حتى يتسنى للمستهلك اقتناء حاجياته من المنتج مباشرة ووضع حد “للانتهازيين والوسطاء”.

من جهته، ثمن وزير الاتصال، محمد لعقاب، في مداخلته، هذه المبادرة التي أكد على أهمية التسويق لها “بشكل جيد”، وذلك حتى يستفيد منها المواطن.

وفي هذا الإطار، كشف أن القنوات التلفزيونية ستبث الومضة الإشهارية الخاصة بهذه المبادرة “مجانا”، مبرزا أهمية المرافقة الميدانية لوسائل الإعلام لهذا النوع من المبادرات، وذلك للمساهمة في “التصدي للمتلاعبين”.

أما السيد مولى، فأبرز في كلمته مساعي المجلس في تعزيز التضامن في جميع أنحاء البلاد، لافتا إلى أن المجلس “وضع على عاتقه مهمة دعم التطور الاقتصادي والاجتماعي”.

وأكد أن “كل الشركات لم تمانع المشاركة في المبادرة، التي نأمل أن تساهم في محاربة المضاربة ووضع العائلات الجزائرية في أحسن الظروف، عبر توفير المواد واسعة الاستهلاك بأسعار خاصة ومخفضة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى