آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
الحدثسلايدر

اليوم العالمي للمرأة: وزير الداخلية يشرف على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، اليوم السبت، على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وخلال هذا الحفل الذي احتضنته المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف (الجزائر العاصمة)، أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الأمني الذي “تسهر نساؤه ورجاله، جنبا إلى جنب، لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية الوطن من مختلف التهديدات والسهر بكل يقظة واحترافية على إحباط كل المخططات الخبيثة التي تهدد استقراره”.

وأشاد في هذا السياق بـ”الأثر الإيجابي الذي حمله التحاق المرأة بصفوف الأمن الوطني من خلال أنسنة أكبر لأدائه، لاسيما في المجالات ذات الصلة بالعمل الجواري والإصغاء والتحسيس والاتصال وغيرها”.

كما ثمن “النتائج الهامة التي تحرزها المؤسسة الشرطية في سبيل مكافحة العنف ضد المرأة، بالتنسيق الوثيق مع غيرها من الأسلاك الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع المدني، لاسيما بتعزيز المهام المرتبطة بالوقاية والتكفل والتحسيس والتوعية والمرافقة ضمن سياسة وطنية ترمي إلى حماية المرأة من مختلف أشكال العنف”.

من جهته، أشاد المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، في كلمة له قرأتها نيابة عنه عميدة الشرطة فلة مهدي، بدور المرأة الشرطية في تأدية المهام المنوطة بها، حفاظا على أمن الأشخاص، مبرزا كل ما حققته من “إنجازات ونتائج إيجابية طيلة مسيرتها المهنية”.

للإشارة، فقد تم بالمناسبة تكريم نساء أثبتن كفاءتهن في مسارهن المهني من بينهن وزيرات وإطارات سامية وموظفات في جهاز الأمن الوطني والأسلاك المشتركة وكذا إطارات من عدة قطاعات، الى جانب مجاهدات وإعلاميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى