آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
العالمسلايدر

هنية: إسرائيل لا تقدم ضمانات واضحة لوقف الحرب ونحن تصرفنا بمرونة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: إن إسرائيل “تتهرب حتى الآن من إعطاء ضمانات واضحة خاصة في موضوع وقف إطلاق النار”.
وأشار هنية، مساء الأحد، إلى أن الحركة وضعت منذ بداية المسار التفاوضي، 3 ضوابط من أجل التوصل لاتفاق، مؤكدا أن إسرائيل “تتهرب حتى الآن من إعطاء ضمانات واضحة خاصة في موضوع وقف إطلاق النار”.

وذكر هنية أن “الاحتلال الإسرائيلي يريد استرداد أسراه ثم استئناف حربه على قطاع غزة، مضيفا أن العدو لم يعط التزاما بالانسحاب الكامل لجيشه من غزة ويتحدث عوض ذلك عن إعادة انتشار وتموضع قواته في القطاع”.

وقال إن “العدو يتحدث عن عودة النازحين في قطاع غزة بالتدريج دون توضيح معالمها ومحدداتها”، مشيرا إلى أن “أي اتفاق يجب أن يشمل 3 مراحل متتالية وبضمانات دولية”. وذكر هنية أن “من يتحمل مسؤولية عدم التوصل إلى اتفاق هو الاحتلال وحكومة العدو”، مضيفا أن “الاحتلال الإسرائيلي يريد استرداد أسراه ثم استئناف حربه على قطاع غزة”.

وأشار إلى أن حركة حماس “تحلت بمسؤولية عالية وإيجابية ومرونة واسعتين في كل جلسات التفاوض مع الوسطاء”

وتابع: “أولويتنا هي حماية شعبنا ووقف العدوان والمجازر وعودة النازحين في قطاع غزة وفتح أفق سياسي لقضيتنا؛ وقد ثبتنا 5 مبادئ من أجل تحقيق الاتفاق الذي نسعى إليه تتمثل في وقف الحرب وانسحاب كامل لجيش الاحتلال من القطاع”.

وقال هنية: “نريد قطع الطريق على كل المخططات المشبوهة التي تستهدف غزة وما يطلق عليه اليوم التالي.. ونريد ترجمة الصمود الأسطوري في قطاع غزة إلى إنجازات حقيقية للشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “الاحتلال لم يحقق أهداف العدوان على قطاع غزة رغم مرور 6 أشهر على الحرب”.

وشدد على أنه “لا بديل عن إعادة فتح جميع المعابر البرية مع قطاع غزة”.

وفي ما يتعلق بالمسار السياسي، قال هنية: “موقفنا داخليا واضح بشأن الشراكة والديمقراطية والانتخابات”، مضيفا: “نريد إعادة بناء المرجعية الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية عبر انتخابات مجلس وطني فلسطيني”.

وقال: “نريد الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني بمهمات محددة ولفترة مؤقتة، لحين إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية”.

وأضاف هنية: “نريد التوافق على برنامج سياسي لشعبنا في هذه المرحلة”.

وقال هنية: “قدمنا مقاربة سياسية تتمثل في إنهاء الاحتلال بالضفة وغزة وإقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة مع حق العودة”.

وطالب أهل القدس والضفة بإسناد معركة طوفان الأقصى لحماية القدس والمسجد الأقصى، ومواجهة أي مؤامرات تستهدفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى