آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
الحدثسلايدر

بوغالي يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان

إستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الأربعاء، المبعوث الخاص لرئيس جمهورية أذربيجان، السيد إلشين أميربايوف، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

و بالمناسبة، هنأ السيد بوغالي ضيفه بإعادة انتخاب السيد إلهام علييف رئيسا لجمهورية أذربيجان قبل أن يستعرض “واقع العلاقات التي تجمع البلدين على شتى الأصعدة والمبنية على الاحترام والصداقة”.

و في هذا الإطار، عبر السيد بوغالي عن “ارتياحه للتنسيق الذي يطبع العلاقات بين البلدين على مستوى مختلف الهيئات كما هو الشأن في منظمة التعاون الإسلامي أو حركة عدم الانحياز أو الدول المصدرة للنفط”.

كما أبرز “نتائج الاصلاحات التي بادر بها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على المستويين السياسي والاقتصادي”، مشيرا الى أن الجزائر “تتوجه نحو اقتصاد متنوع المداخيل، مستعينة في ذلك بتعاون وثيق مع الدول الصديقة، على غرار أذربيجان”.

من جانب آخر، استعرض رئيس المجلس “مواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا الراهنة” ودعا الى “وضع حد للإبادة الوحشية التي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة”، كما أكد على ضرورة “حل قضية الصحراء الغربية بتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره”.

من جهته، أكد السيد أميربايوف حرص البلدين على “تطوير علاقاتهما التي تتزامن مع قرب إحياء ذكراها الثلاثين”، معتبرا أن تبادل الزيارات بين مجموعتي الصداقة البرلمانية من شأنه أن “يساهم في توطيد التعاون الثنائي، لاسيما في جانبه الاقتصادي”.

و جدد بالمناسبة “استعداد بلاده لمواصلة تنسيقها وتعاونها مع الجزائر في المنظمات الدولية التي ينتمي إليها البلدان”، مبرزا في ذات السياق “حرص بلاده على دعوة الجزائر لحضور قمة المناخ التي تعتزم أذربيجان تنظيمها شهر نوفمبر المقبل، وذلك من أجل الإسهام في مناقشة التحديات المشتركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى