آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
العالمسلايدر

أعمارهم 100 عام ونيّف.. محاربون قدماء في طليعة المصوّتين بالانتخابات الرئاسية الروسية

رصدت وكالات الأنباء المحاربين القدماء الروس ممن دافعوا عن بلادهم في الحرب العالمية الثانية واجتازوا عامهم الـ100 يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.
وصل المحارب القديم إيفان كورباكوف البالغ من العمر 103 أعوام صباح اليوم الجمعة إلى المركز الانتخابي بقرية أركيبو-أوسيبوفكا في إقليم كراسنودار جنوب غربي روسيا وقال لوسائل الإعلام: “الانتخابات.. كما تعلمون… هذه حياتنا”.
يشار إلى أن المحارب القديم كوربانوف صوت خلال حياته لأكثر من 10 مرات للمرشحين الرئاسيين.

وشدد على ضرورة مشاركة الجميع في التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال: “الشعب والرئيس يجب أن يكونا متحدين، وإذا كانا متحدين فهذا يعني أن الدولة لا تقهر”.

كما وصل صباح اليوم المحارب القديم خاميت أبووفيتش كاناماتوف إلى مركز الاقتراع بمدينة تشيركيسك في جمهورية قراتشاي – شركيسيا الروسية، ليدلي بصوته غداة عيد ميلاده الـ102، حيث نشر رئيس الجمهورية الروسية رشيد تمريزوف صور هذا المحارب الفاضل على صفحته في “تلغرام”.
وكتب رئيس الجمهورية في حسابه: “تقليديا، يتعامل كبار السن في بلادنا مع الانتخابات بمسؤولية كبيرة… اليوم كان هذا المحارب القديم في طليعة من يؤدون واجبهم الوطني ويصوتوا لمستقبل روسيا. مثال يحتذى به لنا جميعا!”.

وتظهر الصورة المحارب القديم في حالة صحية جيدة ويرتدي زيّه العسكري المزين بالأوسمة والنياشين على صدره، حيث كان سعيدا جدا بالمشاركة في هذا الحدث الهام بحياة البلاد.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن جنديا قديما قاتل في الخطوط الأمامية ويبلغ من العمر 100 عام من قرية ألكسيفسك في حي أندروبوفسكي بإقليم ستافروبول جنوب روسيا، حضر أيضا إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى