آخر الأخبار
الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع رئاسيات 7 سبتمبر: انقضاء آجال إيداع التصريح بالترشح غدا الخميس محروقات: التوقيع على مذكرة تفاهم بين "ألنفط" وشركة "بتروفيتنام" مباحثات بين الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز والسفير المكسيكي بالجزائر وزير الشؤون الخارجية للجمهورية الصحراوية يُستقبل من طرف نظيره الجنوب أفريقي أعيان قبائل الأهقار بالجنوب الجزائري يدعمون ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة ثانية برفقة بيريز.. مبابي يوقع عقود انضمامه لريال مدريد الظهور الأول لمبابي بقميص ريال مدريد وحفل أسطوري لصفقة تاريخية بايدن ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس ويتهمه بالتملق للأثرياء! السلطات الأمريكية ستجري تحقيقا في تعامل الأجهزة الأمنية مع محاولة اغتيال ترامب الحزب الجمهوري يوافق على جيمس ديفيد فانس مرشحا لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الخارجية الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب لن تؤثر على السياسة الخارجية الحزب الجمهوري يرشح ترامب رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سفارة الجزائر بالكويت تحتفل بالذكرى الـ62 لعيد الإستقلال الوطني ممثل البنك العالمي: بامكان الجزائر رفع ناتجها المحلي إلى 400 مليار دولار السفير الإثيوبي يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده
العالمسلايدر

أعمارهم 100 عام ونيّف.. محاربون قدماء في طليعة المصوّتين بالانتخابات الرئاسية الروسية

رصدت وكالات الأنباء المحاربين القدماء الروس ممن دافعوا عن بلادهم في الحرب العالمية الثانية واجتازوا عامهم الـ100 يتوافدون على مراكز الاقتراع للتصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.
وصل المحارب القديم إيفان كورباكوف البالغ من العمر 103 أعوام صباح اليوم الجمعة إلى المركز الانتخابي بقرية أركيبو-أوسيبوفكا في إقليم كراسنودار جنوب غربي روسيا وقال لوسائل الإعلام: “الانتخابات.. كما تعلمون… هذه حياتنا”.
يشار إلى أن المحارب القديم كوربانوف صوت خلال حياته لأكثر من 10 مرات للمرشحين الرئاسيين.

وشدد على ضرورة مشاركة الجميع في التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال: “الشعب والرئيس يجب أن يكونا متحدين، وإذا كانا متحدين فهذا يعني أن الدولة لا تقهر”.

كما وصل صباح اليوم المحارب القديم خاميت أبووفيتش كاناماتوف إلى مركز الاقتراع بمدينة تشيركيسك في جمهورية قراتشاي – شركيسيا الروسية، ليدلي بصوته غداة عيد ميلاده الـ102، حيث نشر رئيس الجمهورية الروسية رشيد تمريزوف صور هذا المحارب الفاضل على صفحته في “تلغرام”.
وكتب رئيس الجمهورية في حسابه: “تقليديا، يتعامل كبار السن في بلادنا مع الانتخابات بمسؤولية كبيرة… اليوم كان هذا المحارب القديم في طليعة من يؤدون واجبهم الوطني ويصوتوا لمستقبل روسيا. مثال يحتذى به لنا جميعا!”.

وتظهر الصورة المحارب القديم في حالة صحية جيدة ويرتدي زيّه العسكري المزين بالأوسمة والنياشين على صدره، حيث كان سعيدا جدا بالمشاركة في هذا الحدث الهام بحياة البلاد.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن جنديا قديما قاتل في الخطوط الأمامية ويبلغ من العمر 100 عام من قرية ألكسيفسك في حي أندروبوفسكي بإقليم ستافروبول جنوب روسيا، حضر أيضا إلى مركز الاقتراع للإدلاء بصوته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى