آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
العالمسلايدر

معظم الهجمات على نظام التصويت الإلكتروني عن بعد مصدرها الولايات المتحدة وبريطانيا

قال رئيس المقر العام لمراقبة انتخابات 2024 فاديم كوفاليوف أن غالبية الهجمات التي استهدفت نظام التصويت الإلكتروني عن بعد في موسكو مصدرها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقال كوفاليوف للصحفيين: إذا تحدثنا عن منصة التصويت عن بعد، فهذه ليست المرة الأولى التي نسجل فيها هجمات على نظامنا. والشيء الوحيد الذي يمكنني إضافته هو أننا نرصد مصادرها، بما في ذلك تلك التي يستخدم فيها ما يسمى بشبكات الروبوتات – وهي شبكات تقع افتراضيا في بلدنا ولكن شراءها ممكن في اي دولة.

وقال كوفاليوف إننا نرى أن معظم الخوادم التي تأتي منها الهجمات، موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

كما أشار إلى فعالية الاختبارات التي تم إجراؤها مسبقا لنظام التصويت الإلكتروني عن بعد بالعاصمة. موضحا: إنها محمية بشكل موثوق للغاية. وأولئك الذين يحاولون التدخل في انتخابات موسكو لن ينجحوا، ونحن هنا، كمقر عام، نراقب ما يجري باهتمام.

وأشار كوفاليوف إلى أن التصويت الإلكتروني عن بعد سيستمر ليلا. وفي الليل أيضا ستكون هناك مراقبة بالفيديو لما يحدث في مراكز الاقتراع.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في الفترة 15 ــ 17 مارس. ولأول مرة، يتم إجراؤها على مدى ثلاثة أيام وباستخدام التصويت الإلكتروني عن بعد، وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد.

ويتنافس أربعة مرشحين على منصب رئيس الدولة وهم: فلاديمير بوتين، وفلاديسلاف دافانكوف، وليونيد سلوتسكي، ونيكولاي خاريتونوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى