آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

إعلام: “سبيس إكس” تنشئ شبكة من أقمار التجسس الصناعية للاستخبارات الأمريكية

كشفت مصادر مطلعة اليوم السبت، أن شركة “سبيس إكس” المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك تقوم ببناء شبكة من مئات أقمار التجسس الصناعية كجزء من عقد سري مع الاستخبارات الأمريكية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصادر، أن عقدا بقيمة 1.8 مليار دولار وقعته الشركة في عام 2021 مع المكتب الوطني الأمريكي للاستخبارات الفضائية العسكرية (التابع للبنتاغون)، يقضي بأن يكون قسم “ستارشيلد” هو المسؤول عن إنشاء الشبكة.

وأشارت “رويترز” إلى استثمارات كبيرة من جانب وزارة الدفاع الأمريكية في أنظمة الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض المصممة لدعم القوات البرية.

ووفقا لمصادر الوكالة، إذا نجحت شبكة “سبيس إكس”، فسوف توسع بشكل كبير قدرة القوات المسلحة الأمريكية على اكتشاف الأهداف المحتملة بسرعة في أي مكان على الأرض تقريبا.

وفي 15 فبراير الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن تنفيذ عملية إطلاق ناجحة لستة أقمار صناعية بينها اثنان مخصصان لرصد الأسلحة الفرط صوتية والأسلحة الباليستية على متن صاروخ تابع لشركة “سبيس إكس”.

وبحسب تقرير مكون من 63 صفحة صادر عن البنتاغون، فإن الحكومة الأمريكية والقطاع الخاص طورا سرا العديد من الأقمار الصناعية وغيرها من وسائل جمع البيانات، والتي كان يمكن للرأي العام التعرف عليها على أنها أجسام غريبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى