آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
الافتتاحية

المـــخــزن و رقـــصـة الـمــذبـوحــة..

جار السوء بمصادرته لممتلكات تابعة لسفارة الدولة الجزائرية بالمغرب يكون قد قام برقصة المذبوحة ، المخزن الغارق في الفضائح والمشاكل لم يستيقظ بعد من فضيحة ( chira-gate) والمتورطون فيها رجالات الديوان الملكي بما يعرف بقضية بارون الصحراء ، هذه القضية ما هي إلا الشجرة التي تغطي غابة مملكة الحشاشين وبارونات المخدرات والدعارة ، جار السوء مثلما يقول المثل ( العرق دساس ) ، فاللصوصية عندهم بالوراثة ، فلا عهد عندهم ولا وفاء ، ففي زمن سابق كان المغاربة يسرقون أكفان الموتى من القبور لنسجها جلابيب وسراويل ، وكان شعارهم ” الفرنك ديال القهوة كايعطر وجدة ” فكان البخل واللصوصية هي ميزتهم ، هاهم اليوم أحفاد بني كلبون ( إشارة إلى فضيحة سويرات وجماع الكلاب ) ، فالمخزن العاجز اليوم عن إعادة إعمار ما خلّفه الزلزال ، ها هو يسطو على أملاك تابعة للسفارة الجزائرية في تعدّ صارخ على القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية تؤكد على حالة التخبط التي يعيشها قصر الرذيلة خاصة بعد تطبيع علاقاته مع الصهاينة الأنجاس قتلة الأطفال والنساء ، هذا القصر الآيل للسقوط بفضل ضربات المقاومة الصحراوية الباسلة في الدفاع عن أراضيها المحتلة بالصحراء الغربية وكذلك صراخ وغضب الريف المغربي الذي يطالب بالانفصال والتحرر من حكم عصابة المخدرات والعمالة ، فالغضب الساطع قادم وسيعصف بكارتل الجريمة العابرة للقارات ليكون عبرة لمن يعتبر ،

فالجزائر لا خوف على ممتلكاتها وهي قادرة عن الدفاع على حقها ، حفظ الله الجزائر قيادة ، جيشا وشعبا ، تحيا الجزائر ، فلا نامت أعين الجبناء .

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى