آخر الأخبار
محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي
الحدثسلايدر

مجلس الأمن/مجموعة أ3+: بن جامع يدعو إلى حل سياسي لتسوية الأزمة الإنسانية في السودان

أكد الممثل الدائم للجزائر لدى منظمة الأمم المتحدة, عمار بن جامع, باسم أعضاء مجموعة أ3+ (الجزائر و الموزمبيق و سيراليون وغويانا) على أهمية التوصل إلى حل سياسي للنزاع في السودان من أجل تسوية الأزمة الإنسانية السائدة في هذا البلد حيث يعيش 18 مليون شخصا حالة لا أمن غذائي حادة.

في تصريح مشترك لمجموعة أ3+ حول المذكرة البيضاء حول “مخاطر اللأمن الغذائي في السودان” التي قدمها, أمس الأربعاء, مكتب تنسيقية الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة, خلال اجتماع لمجلس الأمن كرس لهذا الموضوع, أوضح السيد بن جامع أنه “مضت حوالي سنة على الأزمة التي نشبت في السودان والتي أودت بحياة العديد من المواطنين العزل وأجبرت الآلاف الآخرين على النزوح, مما أدى إلى تسجيل عمليات ترحيل مكثفة بداخل وخارج حدود السودان”.

وصرح السفير يقول “مثلما جاء في المذكرة التي قدمها مكتب تنسيقية الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة طبقا للائحة 2417 فان الوضع بات مخيف و يستدعي كل انتباهنا”, مضيفا أنه “من المقلق للغاية أن يعيش 18 مليون شخصا في السودان حالة لا أمن غذائي حادة”.

كما أعرب عن قلقه قائلا أنه 9 من أصل 10 أشخاص ممن يعيشون حالة لا أمن استعجالية في السودان متواجدين في مناطق النزاع بالدارفور و كردفان و الخرطوم والجزيرة.

وأوضح ذات المتحدث أن “هذه الحقيقة تؤكد أهمية الحل السياسي لتسوية مستدامة للأزمة الإنسانية”, مضيفا أن “أطراف النزاع مدعوة بشكل واضح إلى الالتزام بوقف إطلاق النار كمرحلة أولى حاسمة, تحسبا للتوصل إلى حل سياسي”.

في ذات السياق, استرسل يقول أن “المصادقة على اللائحة 2724 في 8 مارس الداعية إلى وقف إطلاق النار خلال شهر رمضان المعظم حملت الكثير من الآمال, لكن لا يزال هناك الكثير لفعله لضمان التطبيق التام لهذه اللائحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى