آخر الأخبار
بمبادرة من ثلاثة بلدان من بينها الجزائر، مجلس الأمن يعتمد مشروع بيان صحفي يخص العاملين الانسانيين في... مجلس الأمن يدعو إلى رفع العوائق أمام وصول المساعدات إلى غزة عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، سمو الأمير فيصل بن فرحان آ... الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على حفل تقديم وتبادل التهاني بمناسبة ع... مقتل شخص وإصابة آخر في حادث طعن جنوب غرب فرنسا بايدن يدرس طلب أستراليا وقف محاكمة أسانج موسكو: روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية من أوكرانيا بشكل يومي البرهان: لن نسلم أمر السودان لأي جهة داخلية كانت أو خارجية رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس جمهورية تركيا الشقيقة السيد رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ عبر حسابه الخاص ألمانيا تعتزم تسريع عمليات ترحيل الأجانب المدانين قضائيا بعد ارتفاع نسبة الجرائم في مباراة مجنونة.. ريال مدريد يفلت من الخسارة أمام السيتي بدوري أبطال أوروبا فنلندا.. إنشاء مقر لقوات حلف "الناتو" على بعد 140 كم من الحدود الروسية دراسة بحثية تكشف انحدار اللغة الأصلية لسكان أمريكا الشمالية من سيبيريا أكبر حزب سويسري يطالب بالانسحاب من المجلس الأوروبي "نيويورك تايمز": مصادرة الأصول الروسية ستلحق ضررا بالغا بالولايات المتحدة إيرلندا تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية تهنئة رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة
أخبارالعالمسلايدر

مجلس الأمن الدولي وافق على قرار “طال إنتظاره” بشأن قطاع غزة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الإثنين، أن مجلس الأمن الدولي قد وافق على قرار “طال إنتظاره بشأن قطاع غزة”، الذي يشهد عدوانا وحشيا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و أوضح غوتيريش, في منشور له على منصة “إكس” تويتر سابقا, عقب تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة, قائلا: “لقد وافق مجلس الأمن للتو على قرار طال انتظاره بشأن غزة, يطالب بوقف فوري لإطلاق النار, والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن”, مضيفا “لا بد من تنفيذ هذا القرار, الفشل لن يغتفر”.

و يطالب القرار الذي أيده 14 عضوا مقابل امتناع عضو واحد (الولايات المتحدة), بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان, يفضي “الى وقف دائم لإطلاق النار” بالإضافة الى اطلاق سراح المحتجزين دون شرط ودخول المساعدات الانسانية والطبية الى قطاع غزة.

و كانت الدول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن وهي المجموعة المسماة “الدول العشر المنتخبة” التي تشمل الجزائر واليابان وسويسرا وموزمبيق ومالطا وغويانا وكوريا الجنوبية وسلوفانيا وسيراليون والإكوادور قد تقدمت بمشروع قرار جديد لوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان يفضي إلى وقف دائم ومستدام لإطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى