آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
العالمسلايدر

سفيرة المكسيك في الإكوادور تواجه الطرد

أعلنت الإكوادور الخميس أن سفيرة المكسيك لدى كيتو شخص غير مرغوب فيها وأنها سترحل “قريبا” بسبب تصريحات أخيرة للرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور.
وقالت الخارجية الإكوادورية في بيان لها إن الخطوة اتخذت وفقا لاتفاقية فيينا بشأن العلاقات الدبلوماسية، وأضافت أن هذا “لا يعني قطع العلاقات الدبلوماسية”، لكنه يعني رحيل السفيرة راكيل سيرور سميكي، دون أن تحدد موعد مغادرتها للبلاد.

وكان لوبيز أوبرادور تطرق في معرض حديثه عن مظاهر العنف في الموسم الانتخابي الذي تشهده بلاده حاليا، إلى الانتخابات الرئاسية العام 2023 في الإكوادور ومقتل المرشح الرئاسي السابق فرناندو فيلافيسينسيو.

وتساءل لوبيز أوبرادور عن مدى تأثير اغتيال فيلافيسينسيو قبل أيام من الجولة الأولى من الانتخابات في أغسطس 2023 على اتجاهات التصويت، حيث أشار إلى أن “المرشحة” التي كانت تتصدر السباق الرئاسي في وقت ما تم ربطها بشكل غير عادل بمقتل فيلافيسينسيو، ففقدت الزخم بعد ذلك.

وخسرت لويزا غونزاليس، المرشحة الرئاسية اليسارية، وهي حليفة الرئيس السابق رافائيل كوريا، جولة الإعادة في انتخابات أكتوبر الماضي أمام دانييل نوبوا، العضو السابق في البرلمان، بحصولها على حوالي 48% من الأصوات مقابل 52% لنوبوا.

وقال بيان الخارجية الإكوادورية إن الإكوادور “لا تزال حزينة” على الاغتيال، الذي “هدد الديمقراطية والسلام والأمن” في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى