آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
سلايدر

لوح يستقبل وفدا من طلبة الحقوق للمركز الجامعي لتمنراست

استفاد يوم الثلاثاء قرابة عشرون (20) طالبا  تابعين لمركز الحقوق الجامعي لنادي التكامل العلمي الثقافي لتمنراست من زيارةميدانية قادتهم لمختلف المديريات التابعة لوزارة العدل اين تلقوا شروحات حول  كيفية سير هذه المرافق في ظل الاصلاحات الأخيرة التي عرفها قطاع العدالة.

 

 

وقبل استقبال وفد طلبة النجباء الحقوق للمركز الجامعي لتمنراست “أمين العقال  الحاج موسى أق أخموك” من قبل وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوحي قام هؤلاء  الطلبة من زيارة مختلف المديريات التي تضمها وزارة العدل و هي المديرية العامة  للشؤون القضائية و القانونية و المديرية العامة للموارد البشرية و المديرية  العامة لعصرنة العدالة و كذا مديرية الشؤون المدنية حيث تلقوا شروحات وافية من قبل المسؤولين حول كيفية تسيير هذه المديريات و لاسيما بعد عمليات العصرنة  التي عرفتها.

كما تمكنوا في سياق متصل من الاستماع إلى عرض حول المديريات العامة الأخرى  المتواجدة خارج مقر وزارة العدل على غرار مديرية السجون و اعادة الادماج كما  استمعوا لأهم التعديلات القانونية المتعلقة بقانون الاجراءات الجزائية لاسيما  ما تعلق بالسوار الالكتروني و كذا بشخصنة شريحة الإمضاء الإلكتروني.

و بعد أن استعموا إلى عرض آخر حول كيفية عمل البوابة الإلكترونية لوزارة  العدل و المحادثة المرئية عن بعد تم استقبالهم من طرف وزير العدل حافظ الأختام  الطيب لوح الذي ثمن إجراء مثل هذه الزيارات لفائدة طلبة القانون واصفا إياها  ب”الهامة جدا”.

وقال السيد لوح مخاطبا وفد طلبة حقوق المركز الجامعي لتمنراست أنه من الضروري  أن تكون المنظومة الجامعية  قريبة من الواقع أي أن يتم وضع برنامجا لفائدة  الطلبة على مستوى المنظومة القضائية فيه حيز للمجال التطبيقي على غرار اطلاعهم  الميداني على مستوى المحاكم على كيفية سير الجلسات و سير الاجراءات و  المرافعات و كذا حول كيفية مباشرة الدعوى العمومية و غيرها من الاجراءات  التطبيقية.

كما دعا الوزير الطلبة إلى الاطلاع على الاصلاحات الأخيرة التي عرفها قطاع  العدالة و لاسيما فيما يتعلق بالتعديلات التي انصبت على قانون الاجراءات  الجزائية.

 

 
 

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى