آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
سلايدر

لوح يستقبل وفدا من طلبة الحقوق للمركز الجامعي لتمنراست

استفاد يوم الثلاثاء قرابة عشرون (20) طالبا  تابعين لمركز الحقوق الجامعي لنادي التكامل العلمي الثقافي لتمنراست من زيارةميدانية قادتهم لمختلف المديريات التابعة لوزارة العدل اين تلقوا شروحات حول  كيفية سير هذه المرافق في ظل الاصلاحات الأخيرة التي عرفها قطاع العدالة.

 

 

وقبل استقبال وفد طلبة النجباء الحقوق للمركز الجامعي لتمنراست “أمين العقال  الحاج موسى أق أخموك” من قبل وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوحي قام هؤلاء  الطلبة من زيارة مختلف المديريات التي تضمها وزارة العدل و هي المديرية العامة  للشؤون القضائية و القانونية و المديرية العامة للموارد البشرية و المديرية  العامة لعصرنة العدالة و كذا مديرية الشؤون المدنية حيث تلقوا شروحات وافية من قبل المسؤولين حول كيفية تسيير هذه المديريات و لاسيما بعد عمليات العصرنة  التي عرفتها.

كما تمكنوا في سياق متصل من الاستماع إلى عرض حول المديريات العامة الأخرى  المتواجدة خارج مقر وزارة العدل على غرار مديرية السجون و اعادة الادماج كما  استمعوا لأهم التعديلات القانونية المتعلقة بقانون الاجراءات الجزائية لاسيما  ما تعلق بالسوار الالكتروني و كذا بشخصنة شريحة الإمضاء الإلكتروني.

و بعد أن استعموا إلى عرض آخر حول كيفية عمل البوابة الإلكترونية لوزارة  العدل و المحادثة المرئية عن بعد تم استقبالهم من طرف وزير العدل حافظ الأختام  الطيب لوح الذي ثمن إجراء مثل هذه الزيارات لفائدة طلبة القانون واصفا إياها  ب”الهامة جدا”.

وقال السيد لوح مخاطبا وفد طلبة حقوق المركز الجامعي لتمنراست أنه من الضروري  أن تكون المنظومة الجامعية  قريبة من الواقع أي أن يتم وضع برنامجا لفائدة  الطلبة على مستوى المنظومة القضائية فيه حيز للمجال التطبيقي على غرار اطلاعهم  الميداني على مستوى المحاكم على كيفية سير الجلسات و سير الاجراءات و  المرافعات و كذا حول كيفية مباشرة الدعوى العمومية و غيرها من الاجراءات  التطبيقية.

كما دعا الوزير الطلبة إلى الاطلاع على الاصلاحات الأخيرة التي عرفها قطاع  العدالة و لاسيما فيما يتعلق بالتعديلات التي انصبت على قانون الاجراءات  الجزائية.

 

 
 

 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى