آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
واحـد من النـاس

صورايـا بوعـمـامـة.. الهـضبـة

واحــدة مــن النــاس

واحدة من الناس

صـورايـا بـوعـمـامـة.. الـهـضـبة

أيقونة الإعلام الجزائري ، صورايا بوعمامة نجمة النجوم ، باختصار هي هضبة الصحافة الجزائرية ، في البداية اشتهرت وتألقت في زمن العشرية الحمراء ، قاومت الإرهاب الأعمى بإطلالتها البهية وصوتها الجهوري عبر النشرات الإخبارية بشجاعة وصلابة في المواقف ، صلابة جبال الونشريس ، دخلت التاريخ بقراءتها رسالة إستقالة الرئيس الشاذلي بن جديد ، قرأتها بكل شجاعة ومسؤولية في وقت كان البعض يمارس الصحافة بأسماء مستعارة .. أغلبها مؤنثة ؟! ، بينما كانت هي تتحدى غرابيب السود بمعاقلهم في الخارج، بروبورتاجات وتحقيقات كشفت المستخبي والنوايا الحقيقية لجماعات القتل والدمار ، تحقيقات نالت شهرة عابرة للحدود تحت عنوان : “القواعد الخلفية للإرهاب” ، وبعدها تألقت كذلك ببرنامج منتدى التلفزيون الذي قدمته في عهد المايسترو والقائد حمراوي حبيب شوقي والمبدع والملهم إبراهيم صديقي ، فكانت هي المبتدأ والخبر بأسئلة أكثر من جريئة بعيدة كل البعد عن لغة الخشب والتملق ، ومثل ما هو معروف للنجاح أعداء، والكفاءة دائما تخيف حزب الرداءة وقطيع الزواحف ، فهُمّشت لسنوات ، تهميش سمح لها من تأليف كتاب تحت عنوان ” أوراق لم تكن للنشر” يؤرخ لمرحلة عاشتها وكانت شاهدة على فضاعتها .
فهاهي اليوم تعانق المجد من جديد وتعود والعود دائما أحمد في عهد الصديق والرفيق النذير بوقابس ، مديرة لقناة المعرفة برؤية واضحة وبطاقم يساعدها فيه الأصيل والوفي الأستاذ لزهر مراطلة رفيق دربها ، جعلا من القناة السابعة في فترة وجيزة واجهة للتلفزيون ، ببرامج نوعية وروبورتاجات ثرية صنعت الفارق و الإستثناء ، فإذا كان التلفزيون مدرسة، فصورايا بوعمامة هي أستاذة ورئيسة قسم في هذه المدرسة.. فهي واحدة من الناس ، شعارها الوفاء للأصدقاء والثبات على المواقف ، كيف لا وهي حفيدة الشيخ بوعمامة و من منطقة قدمت للوطن الشهيدة البطلة حسيبة بن بوعلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى