آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
سلايدرمجتمع

بوتفليقة يصدر عفوا رئاسيا عن المساجين

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بمناسبة إحياء عيد الاستقلال والشباب مرسومين يتضمنان تخفيفا كليا أو جزئيا للعقوبات لصالح السجناء حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه “بمناسبة إحياء الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال والشباب وطبقا لأحكام المادة 91 الفقرة 7 من الدستور والتي تخول لرئيس الجمهورية حق العفو وحق تخفيض أو تخفيف العقوبات، وقع فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء مرسوما رئاسيا يتضمن تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تابعوا تعليما كلّل بالنجاح في امتحانات التكوين المهني وشهادات التعليم المتوسط والبكالوريا ونهاية الدراسات الجامعية لسنة 2017-2018”.

كما وقع الرئيس بوتفليقة مرسوما رئاسيا ثانيا يتضمن تخفيضا كليا أو جزئيا للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذي أبدوا حسن السيرة و السلوك.

ويستثني المرسومان الرئاسيان المحبوسين المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم إرهابية وتخريبية والخيانة والتجسس والمتاجرة بالمخدرات وجرائم الفساد وتهريب وتزوير النقود والمحكوم عليهم لجرائم أو جنح تسببت في الوفاة أو الضرب والجرح مع حمل السلاح”.

كما استثني من إجراءات المرسومين المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أو محاولة ارتكابهم جنح وجرائم خطف والفعل المخل بالحياء بالعنف أو بغير عنف على القصر أو الاغتصاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى