آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
سلايدرمجتمع

بوتفليقة يصدر عفوا رئاسيا عن المساجين

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بمناسبة إحياء عيد الاستقلال والشباب مرسومين يتضمنان تخفيفا كليا أو جزئيا للعقوبات لصالح السجناء حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان أنه “بمناسبة إحياء الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال والشباب وطبقا لأحكام المادة 91 الفقرة 7 من الدستور والتي تخول لرئيس الجمهورية حق العفو وحق تخفيض أو تخفيف العقوبات، وقع فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء مرسوما رئاسيا يتضمن تخفيض كلي أو جزئي للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذين تابعوا تعليما كلّل بالنجاح في امتحانات التكوين المهني وشهادات التعليم المتوسط والبكالوريا ونهاية الدراسات الجامعية لسنة 2017-2018”.

كما وقع الرئيس بوتفليقة مرسوما رئاسيا ثانيا يتضمن تخفيضا كليا أو جزئيا للعقوبات لفائدة الأشخاص المحبوسين المحكوم عليهم نهائيا الذي أبدوا حسن السيرة و السلوك.

ويستثني المرسومان الرئاسيان المحبوسين المحكوم عليهم لارتكابهم جرائم إرهابية وتخريبية والخيانة والتجسس والمتاجرة بالمخدرات وجرائم الفساد وتهريب وتزوير النقود والمحكوم عليهم لجرائم أو جنح تسببت في الوفاة أو الضرب والجرح مع حمل السلاح”.

كما استثني من إجراءات المرسومين المحبوسون المحكوم عليهم نهائيا لارتكابهم أو محاولة ارتكابهم جنح وجرائم خطف والفعل المخل بالحياء بالعنف أو بغير عنف على القصر أو الاغتصاب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى