آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية

نسيب: “3 آلات لإزالة الأوحال من السدود”

كشف، وزير الموارد المائية حسين نسيب بعد ظهر اليوم السبت بسطيف بأنه سيتم في “الأيام القليلة المقبلة استلام 3 آلات تستعمل في إزالة الأوحال من السدود من صنع جزائري”.

وأوضح الوزير في لقاء مع الصحافة بمقر ولاية سطيف على هامش زيارة عمل و تفقد شرع فيها اليوم إلى هذه الولاية تدوم يومين بأن هذه الآلات التي ستسلم “عما قريب” مصنعة من طرف مؤسسة عمومية بنسبة إدماج تقدر بـ60 بالمائة و هي نسبة إدماج مرشحة -كما قال- لأن تصل في المستقبل إلى 80 بالمائة.

و أضاف نسيب بأن عملية إزالة الأوحال من السدود كانت تسند أشغالها لمؤسسات أجنبية وأن تصنيع هذا النوع من العتاد في الجزائر من شأنه أن “يساعد كثيرا في حل هذا المشكل الطبيعي”.

من جهة أخرى و فيما يتعلق بأزمة التموين بالماء بعنابة اعتبر الوزير أن هذه المدينة “حالة خاصة تحظى بمتابعة يومية و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

و قال نسيب في هذا السياق: “لقد اتخذنا كل التدابير المستعجلة لضمان التموين بالمياه و لو بالتناوب” و ذلك بالنظر -كما قال- إلى النقص الملحوظ في هذا المجال بهذه الولاية.

و ذكر كذلك بأن سد الشافية بولاية الطارف الممون الرئيسي لمدينة عنابة بمياه الشرب قد انخفض منسوب مياهه من 158 مليون متر مكعب في السابق إلى 20 مليون متر مكعب حاليا.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى