آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو

نسيب: “3 آلات لإزالة الأوحال من السدود”

كشف، وزير الموارد المائية حسين نسيب بعد ظهر اليوم السبت بسطيف بأنه سيتم في “الأيام القليلة المقبلة استلام 3 آلات تستعمل في إزالة الأوحال من السدود من صنع جزائري”.

وأوضح الوزير في لقاء مع الصحافة بمقر ولاية سطيف على هامش زيارة عمل و تفقد شرع فيها اليوم إلى هذه الولاية تدوم يومين بأن هذه الآلات التي ستسلم “عما قريب” مصنعة من طرف مؤسسة عمومية بنسبة إدماج تقدر بـ60 بالمائة و هي نسبة إدماج مرشحة -كما قال- لأن تصل في المستقبل إلى 80 بالمائة.

و أضاف نسيب بأن عملية إزالة الأوحال من السدود كانت تسند أشغالها لمؤسسات أجنبية وأن تصنيع هذا النوع من العتاد في الجزائر من شأنه أن “يساعد كثيرا في حل هذا المشكل الطبيعي”.

من جهة أخرى و فيما يتعلق بأزمة التموين بالماء بعنابة اعتبر الوزير أن هذه المدينة “حالة خاصة تحظى بمتابعة يومية و ذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

و قال نسيب في هذا السياق: “لقد اتخذنا كل التدابير المستعجلة لضمان التموين بالمياه و لو بالتناوب” و ذلك بالنظر -كما قال- إلى النقص الملحوظ في هذا المجال بهذه الولاية.

و ذكر كذلك بأن سد الشافية بولاية الطارف الممون الرئيسي لمدينة عنابة بمياه الشرب قد انخفض منسوب مياهه من 158 مليون متر مكعب في السابق إلى 20 مليون متر مكعب حاليا.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى