آخر الأخبار
محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي
سلايدرصحة

وزيرة الصحة النرويجية تستقيل بعد اتهامها بالسرقة العلمية

استقالت وزيرة الصحة النرويجية إنغفيلد كييركول اليوم الجمعة لتصبح ثاني عضو يستقيل من الحكومة النرويجية العام الجاري وسط اتهامات بسرقتهما لأبحاث أكاديمية.

وقدمت إنغفيلد كييركول استقالتها بعد يوم من تحقيق أجرته جامعة نورد في بودوي شمالي النرويج التي قدمت بها إنغفيلد رسالة الماجستير الخاصة بها في عام 2021.

وخلص التحقيق إلى أن “هناك قدرا لا بأس به من السرقة العلمية في أطروحة الماجستير الخاصة بها”.

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستور في مؤتمر صحفي: “لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن إنغفيلد يجب أن تستقيل من منصبها كوزير”، مضيفا أن التحقيق خلص إلى أن السرقة الأدبية كانت “متعمدة”، غير أن الوزيرة نفها أعلنت أنها مؤلف مشترك “لم تتعمد أن تسرق جهود الآخرين”. وذكرت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء أنه “على الرغم من أنه من المؤلم ألا تصدق، إلا أنه يجب أن تتعامل مع حقيقة أن (الجامعة) لها رأي مختلف”.

وتولت وزيرة الصحة (48 عاما) منصبها منذ أكتوبر 2021، عندما قدم غار ستور حكومة ائتلافية من حزب العمل الذي ينتمي إليه وحزب الوسط الأصغر.

إنغفيلد هي ثاني عضو بالحكومة تلاحقه مزاعم سرقة أدبية هذا العام.
في يناير الماضي استقالت ساندرا بورتش من منصبها كوزيرة للأبحاث والتعليم العالي بعد أن اكتشف طالب أن أجزاء من رسالة الماجستير الخاصة بما في ذلك الأخطاء الإملائية تم نسخها دون إسنادها إلى مؤلف آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى