آخر الأخبار
محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي
العالمسلايدر

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يستقيل من منصبه

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، عبد الله باتيلي، يوم الثلاثاء بنيويورك إستقالته من منصبه.

و قال باتيلي للصحفيين أن المنظمة الأممية “لا يمكن أن تتحرك بنجاح” دعما لعملية سياسية في ليبيا”.

و في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي, في وقت سابق اليوم, وجه باتيلي انتقادات إلى الساسة في ليبيا,(..), داعيا هؤلاء إلى التوصل ل”اتفاق سياسي لإنقاذ البلاد”.

و قال باتيلي في إحاطته: “لا يمكن لنا أن نسمح لطموح 2.8 مليون ناخب ليبي مسجل أن تخمد أصواتهم ..”

كما أعلن تأجيل مؤتمر المصالحة الوطنية الليبية الذي كان مقررا عقده في 28 أبريل بمدينة سيرت, إلى أجل غير مسمى, بعدما “ظهرت الانقسامات بين القادة الليبيين مرة أخرى بشأن هذه القضية الحاسمة”, معبرا عن “شعور عميق بخيبة الأمل” ومؤكدا أنه سيواصل العمل من أجل دعم العملية السياسية وتحديد موعد جديد لهذا المؤتمر, قبل أن يعلن استقالته.

و في العام الماضي, وجه باتيلي دعوة إلى حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والقيادة العامة والمجلس الرئاسي لتسمية ممثلين من أجل حضور اجتماع تحضيري يناقش موعد وأجندة لاجتماع يضم الأطراف الرئيسية, غير أنه لم يتفق الممثلون على معايير المبادرة, مع وضع شروط متضاربة للمشاركة, وهو ما أوضحه المبعوث الأممي في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن في فبراير الماضي.

و يعد عبدالله باتيلي (77 عاما) وزير الدولة الأسبق بالرئاسة السنغالية والمكلف بالشؤون الإفريقية (2012-2013), هو الشخص الثامن الذي يشغل منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى ليبيا منذ عام 2011, حيث تم تعيينه رسميا في سبتمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى