آخر الأخبار
ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي طبي يشارك بنجامينا في مراسم تنصيب الرئيس التشادي المنتخب بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عطاف يحل بالعاصمة السنغالية داكار
الحدثسلايدر

اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي

اختتمت اليوم الخميس أشغال الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي تحت شعار” تحديات وآفاق” بالتأكيد على ضرورة كسب الرهان الإعلامي على مستوى العالم العربي للتعريف بالقضية الصحراوية, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

و أكد المشاركون, في بيان توج أشغال الندوة التي انطلقت أمس الاربعاء, تحت اشراف الرئيس الصحراوي, ابراهيم غالي, على ضرورة مواجهة الدعاية السوداء للاحتلال المغربي وأبواقه المأجورة.

كما اتفق المشاركون على مواصلة وتكثيف الدبلوماسية الشعبية الداعمة للقضية الصحراوية وتوظيف وسائط الاعلام الجديد في مساندة حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وختم المشاركون بالتأكيد على تفعيل التواصل والتنسيق مع قوى المجتمع المدني في العالم العربي من منظمات وأحزاب وقيادات ثقافية وفكرية دعما ومساندة للشعب الصحراوي وحقه المشروع في الحرية والاستقلال.

و انعقدت الندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي يومي 17 و 18 أبريل 2024 بالوحدة السياسية والإدارية الشهيد الحافظ, بمقر وزارة الخارجية الصحراوية, بحضور عربي مميز من 11 دولة (الجزائر, موريتانيا, تونس, ليبيا, مصر, فلسطين, سوريا, اليمن,أريتيريا, السودان, جزر القمر).

و تناولت الندوة العمل الدبلوماسي والحقوقي والانساني و ركزت على التوثيق التاريخي لجرائم الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية وحضور القضية الصحراوية في المنظمات الدولية والإقليمية, إضافة إلى القضية الصحراوية في الإعلام العربي وأوجه التشابه بين القضتين الفلسطينية والصحراوية.

وتناول المشاركون في الندوة التضامنية جوانب من معاناة الشعب الصحراوي المقاوم والرافض للظلم والاحتلال والابتلاع والتغييب بالإضافة إلى تعزيز سبل التضامن العربي مع الشعب الصحراوي.

واستنكر المشاركون ما يرتكبه الاحتلال المغربي من جرائم في الأجزاء المحتلة من الصحراء الغربية, مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية في حماية الشعب الصحراوي و تمكينه من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى