آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
رياضةسلايدر

حسان لالماس.. رحيل نجم الكرة الجزائرية

تُوفي، اليوم السبت، أسطورة الكرة الجزائرية، حسان لالماس، عن عُمر ناهز الـ75 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد، نجم شباب بلوزداد في الستينيات والسبعينات، أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة الجزائرية إلى اليوم، بل إن كثيرا من المتتبعين يعتبرونه رفقة رشيد مخلوفي و لخضر بلومي أفضل ما انجبت الكرة الجزائرية لحد اليوم.

لقب بـ”الكبش” نظرا لتسديداته بالرأس وكذا اختراقه القوي لدفاعات المنافسين لبنيته القوية، كما تميز “لالماس” بقدرته الفذة في صناعة اللعب وقيادة الفريق والمنتخب الأول فضلا عن ثقافته التكتيكية العالية وتمريراته السحرية الحاسمة.

كما يعد أفضل هداف في تاريخ الدوري الجزائري بإحراز 150 هدفا ، فضلا عن حيازته للرقم القياسي لعدد الأهداف الموقعة في نهائي كاس الجزائر بمجموع 6 أهداف في ثلاث نهائيات.

ويعتبر “لالماس” صاحب أول هدف للفريق الوطني الجزائري في كأس أفريقيا للأمم و كان ذلك أمام أوغندا في نهائيات ايثوبيا عام 1968 وأختير أفضل لاعب في الدورة رغم خروج الجزائر في الدور الأول و لقد سجل اللاعب ثلاثية في تلك المقابلة وهو أول إفريقي يسجل هاتريك في كأس أمم أفريقيا.

واعتزل “لالماس” اللعب مع الفريق الوطني بحصيلة 73 مقابلة وسجل فيها 12 هدفا كما أنه سجل هدف تاريخي في مرمى ليف ياشين الحارس الروسي العملاق خلال لقاء الجزائر مع الاتحاد السوفيتي (2-2) سنة 1964.

وتلقى، الراحل، عروضا للاحتراف، وبالتحديد من أولمبي مرسيليا، لكن القوانين الجزائرية التي كانت تمنع الاحتراف قبل 28 سنة آنذاك حرمته من تحقيق حلمه وتفجير موهبته بالدوري الفرنسي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى