آخر الأخبار
ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي طبي يشارك بنجامينا في مراسم تنصيب الرئيس التشادي المنتخب بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية, السيد عطاف يحل بالعاصمة السنغالية داكار
الحدثسلايدر

الأمم المتحدة: لجنة مكافحة الارهاب تعقد اجتماعا حول دعم صمود المجتمعات في مواجهة التطرف

عقدت لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة السفير عمار بن جامع أمس الاثنين بنيويورك اجتماعا علنيا خصص لدعم صمود المجتمعات للوقاية من التطرف المؤدي للإرهاب.
وفي كلمته الافتتاحية, أبرز السفير بن جامع الطابع الشمولي و متعدد الأبعاد للمقاربة الجزائرية في مجال الصمود في مواجهة التطرف مسلطا الضوء على التدابير الرئيسية العديدة منها تعزيز خطاب ديني معتدل و متسامح و الاستثمارات المعتبرة المرصدة في مجال التعليم و برامج الإدماج الاقتصادي و الاجتماعي و التصورات المبتكرة في مجال إعادة التأهيل و إعادة الإدماج و الدور الأساسي للمجتمع المدني و الفاعلين المحليين.
في هذا السياق, أكد السفير بن جامع أن “بالعمل الجماعي و التعلم من بعضنا البعض يمكننا منع انتشار التطرف بشكل فعال” مضيفا أن ” الجزائر مستعدة لتبادل الدروس التي استخلصتها و الشراكة مع المجتمع الدولي في هذا المسعى الحيوي”.
وقد ضم الاجتماع مجموعة واسعة من الخبراء لمناقشة أخر الاتجاهات و تبادل أفضل الممارسات في مجال تعزيز صمود المجتمعات.
كما سمح اللقاء أيضا بتعزيز التنسيق مع جميع التكتلات و الأطراف الفاعلة للأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن 2617 (الصادر في 2021).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى