آخر الأخبار
محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي
الحدثسلايدر

وزير الداخلية يشيد بالقدرات العالية لسلك الحماية المدنية

أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, السيد ابراهيم مراد, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، بالإمكانيات والقدرات العالية التي يمتلكها سلك الحماية المدنية, مما يؤهله لأداء مهامه في أحسن الظروف, وذلك استجابة لتطلعات المواطنين.

وقد أشرف السيد مراد، رفقة المدير العام للحماية المدنية, العقيد بوعلام بوغلاف, بوحدة التدريب والتدخل بالدار البيضاء, على مراسم تخرج الدفعة ال16 لرتبة طبيب ملازم أول والدفعة ال47 لرتبة عون الحماية المدنية, بحضور وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب, وزيرة الثقافة والفنون, السيدة صورية مولوجي, ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة, السيد ياسين المهدي وليد, وكذا المدير العام للأمن الوطني, السيد علي بداوي, بالإضافة الى ممثلين عن هيئات ومنظمات وطنية.

وفي تصريح للصحافة عقب مراسم التخرج، أكد وزير الداخلية أنه سيتم “تدعيم الولايات الجديدة المستحدثة بكل الامكانيات البشرية, وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، والمتعلقة بضرورة توفير كل الظروف والوسائل التي تسمح لهذه الولايات بالاستجابة لتطلعات ساكنيها”.

وأشاد بالمناسبة بالإمكانيات والقدرات العالية التي يمتلكها سلك الحماية المدنية، وهذا –كما قال– “باعتراف منظمة الامم المتحدة التي أدمجته ضمن شبكة المتدخلين في حالات الكوارث بالخارج، بالنظر الى الاحترافية التي أثبتتها وحداته خلال مشاركتها في عمليات الانقاذ والبحث في عديد البلدان التي تعرضت الى كوارث طبيعية”.

بدوره، أبرز مدير المدرسة الوطنية للحماية المدنية, العقيد مالك كسال, “الاهتمام الخاص الذي توليه السلطات العليا للبلاد لترقية مناطق الجنوب، سيما الحدودية منها”, مثمنا جهود المكونين في المدرسة الوطنية للحماية المدنية التي تبقى –مثلما قال– “مرافقة لهؤلاء المتخرجين في إطار التكوين المتواصل”.

واعتبر أن “التجربة والاحترافية التي اكتسبها سلك الحماية المدنية مكنته من تقديم الدعم في إطار التضامن الدولي، وذلك بالتدخل في مختلف الكوارث الطبيعية التي عرفتها العديد من البلدان”.

للإشارة, فقد تم تسمية الدفعتين المتخرجتين باسم أمين عقال الطاسيلي ناجر, المجاهد ابراهيم غومة, ليتم عقب ذلك تقديم تمارين تحاكي تدخلات أعوان الحماية المدنية في حالات الكوارث الطبيعية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى