آخر الأخبار
لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز محكمة العدل الدولية تلزم إسرائيل بوقف عمليتها في رفح ومهلة شهر لتقديم تقرير عن إجراءات التنفيذ بوريل: قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية عطاف يُستقبل من قبل رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديومايي فايي طبي يشارك بنجامينا في مراسم تنصيب الرئيس التشادي المنتخب
زوم 58محلي

تندوف: شركات أجنبية تعاين موقع إنجاز محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاواط

شرعت وفود شركات أجنبية في معاينة موقع إنجاز مشروع محطة إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تبلغ 200 ميغاواط بولاية تندوف، وذلك في اطار الاعلان عن مناقصة دولية مفتوحة حول هذا المشروع, حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى مديرية الطاقة والمناجم بالولاية.

وأوضح مدير القطاع، مصطفى بن عبد القادر، بأن وفود شركات أجنبية قامت بزيارات ميدانية لمعاينة الموقع المخصص لإنجاز هذا المشروع الهام, الذي كشف عنه مجمع سونلغاز تزامنا مع زيارة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إلى ولاية تندوف في نوفمبر 2023، وذلك على مستوى منطقة تقع بالقرب من غارا جبيلات وعلى بعد حوالي 80 كلم عن عاصمة الولاية تندوف.

وأشار ذات المسؤول إلى أن هذه المحطة ستستغل لتأمين حاجيات منجم غارا جبيلات والمناطق المحيطة به من الكهرباء، تجسيدا لسياسة الانتقال الطاقوي للبلاد الرامية لتطوير الطاقات المتجددة وتنويع الباقة الطاقوية.

وجاءت هذه الزيارات الميدانية المتلاحقة لوكلاء الشركات الأجنبية منذ مطلع مارس المنصرم، بعد الإعلان عن المناقصة الدولية المفتوحة لإنجاز هذا المشروع الهام الذي سيلبي الفائض منه من الطاقة الكهربائية احتياجات سكان مدينة تندوف وضواحيها على مدار الخمسة سنوات القادمة، استنادا للمدير الولائي للطاقة والمناجم.

وقد قدمت لوفود الشركات الأجنبية بعين المكان شروحات مفصلة حول الموقع وتوفر مواد البناء المتعلقة بالإسمنت ورخص حفر آبار المياه التي ستستغل في قواعد الحياة التي ستنشأ من قبل الورشات التي ستعنى بإنجاز هذا المشروع، وفق نفس المصدر.

وينتظر أن يتم الانطلاق في أشغال إنجاز هذا المشروع الهام خلال السداسي الأول من سنة 2024 على أن تدخل هذه المحطة المزودة بنظام تخزين الطاقة حيز الخدمة في مدة تتراوح ما بين 18 إلى 24 شهرا، بحيث سيتم ضمان ربطها مع شبكة الكهرباء لولاية تندوف، حسب مسؤولي سونلغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى