آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
اقتصادسلايدر

السيد عرقاب يستقبل الرئيس المدير العام للشركة الأسترالية “تيرامين”

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، الرئيس المدير العام للشركة الأسترالية للمناجم ” تيرامين”، فانغ شانغ، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور بولاية بجاية، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وجرى اللقاء، بمقر الوزارة، بحضور كل من الرئيس المدير العام لمجمع سونارام، وإطارات من الوزارة، بالإضافة الى الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للمنتجات المنجمية غير الحديدية والمواد النافعة، مديرة الشركة المختلطة الجزائرية-الأسترالية “ويسترن ميدترينيان زنك” (Western Mediterranean Zinc WMZ) المكلفة بإنجاز مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور، وكذا المدير العام والمدير التقني لشركة “تيرامين”، يضيف نفس المصدر.

وخلال هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار المتابعة المستمرة لمشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور، أشاد الجانبان بالنتائج المثمرة للتعاون بين مجمع “سونارام” وشركة “تيرامين” في هذا المشروع، حسب البيان الذي اضاف ان الطرفان “بحثا سبل تعزيز هذا التعاون ليشمل مشاريع منجمية أخرى في الجزائر مستقبلا، بالنظر الى مستوى العلاقات والثقة التي تربط المجمعين”.

وفي هذا الإطار، جدد السيد عرقاب تأكيده على “الأهمية الاقتصادية لهذا المشروع الذي يندرج في إطار تنمية وتطوير قطاع المناجم وبعث النشاطات المنجمية”.

كما أشار الى الآثار الإيجابية العديدة المنتظرة من تجسيد هذا المشروع، سواء للاقتصاد الوطني بصفة عامة او ما تعلق بالتنمية الاقتصادية للمنطقة بصفة خاصة، يقول البيان.

وبهذا الخصوص، ابرز الوزير اهمية الصناعة التحويلية للزنك المستخرج والذي سيتم تحويله بنفس الولاية، بعد معاينة الأرضية المخصصة لاحتضان المصنع بالمنطقة الصناعية “القصر-فنايا الماثن”، بالإضافة الى تفقد مشروع تهيئة رصيف القصبة بميناء بجاية، المتعلق بهذا المشروع، والذي بلغت نسبة الأشغال به 62 بالمائة، وفقا لذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى