آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
الحدثسلايدر

وزير الاتصال: الانتهاء من إعداد النصوص التطبيقية المنظمة للقطاع

أكد وزير الاتصال, السيد محمد لعقاب, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أنه تم الانتهاء من إعداد النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع، والتي ستصدر “تباعا في غضون الأيام المقبلة”.
وقال السيد لعقاب في كلمة ألقاها في احتفائية أشرف عليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بمناسبة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، أن الوزارة “أنهت إعداد كل النصوص التطبيقية الخاصة بالقطاع ضمن المدة المحددة من قبل رئيس الجمهورية”.
وأضاف بأن هذه النصوص تخص سلطتي الضبط والمجلس الأعلى لآداب وأخلاقيات المهنة، بالإضافة الى القانون الأساسي للصحفي ودفتر الشروط الخاص بالاتصال السمعي – البصري.
وذكر السيد لعقاب بالمناسبة أنه “سيتم تنصيب مختلف الهيئات المؤطرة للقطاع والمنصوص عليها في القانون العضوي للإعلام”، مشيرا الى أن وزارة الاتصال “شرعت في تهيئة المقرات الخاصة بهذه الهيئات”.
وأشار الى أنه تم أيضا “الشروع، منذ منتصف شهر أبريل المنصرم، في تكييف عمل الصحف الالكترونية والورقية مع القوانين والاحكام الجديدة المنظمة للعمل الإعلامي بالجزائر”، مبرزا أنه تم “استلام ملفات إنشاء صحف جديدة طبقا لنظام التصاريح الجديد”.
وأضاف السيد لعقاب في هذا السياق أن الناشرين “تسلموا فعليا وبشكل فوري تراخيص نشاط الصحف التي أودعوا ملفاتها على مستوى وزارة الاتصال”.
وفي سياق متصل، كشف الوزير أن دفتر الشروط المتعلق بخدمات الاتصال السمعي – البصري سيتم دراسته في الاجتماع المقبل للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى