آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
الحدثسلايدر

عطاف يواصل المشاركة في الندوة الوزارية إفريقيا-دول شمال أوروبا بكوبنهاغن

تواصلت, اليوم الجمعة, بالعاصمة الدانماركية كوبنهاغن أشغال الدورة الحادية والعشرين للندوة الوزارية إفريقيا-دول شمال أوروبا, بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, حسب بيان للوزارة.

وأبرز بيان الخارجية, أن “برنامج هذه الدورة تميز بخاصية حديثة تمثلت في إشراك الفاعلين الاقتصاديين من الجانبين الافريقي والشمال أوروبي, وهي الإضافة النوعية التي تم اعتمادها في الاجتماع الذي احتضنه الجزائر شهر أكتوبر الماضي”.

وعلى هامش مشاركته في هذه الأشغال, يضيف البيان “أجرى الوزير أحمد عطاف محادثات ثنائية مع نظرائه وزراء خارجية كل من تنزانيا, السيد جانيوري مكامبا, وأنغولا, السيد أنطونيو تيتي, وروندا, السيد فانسنت بيروتا, كما تحادث أيضا مع وزير الدولة الصومالي, السيد علي محمد عمر”.

وأشار ذات البيان إلى أن “هذه المحادثات قد تركزت حول علاقات التعاون والأخوة التي تربط الجزائر بهذه الدول الشقيقة واستعراض سبل تعزيزها, بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري”.

ومن جانب آخر, “شكلت هذه اللقاءات, فرصة لاستعراض تطورات الأوضاع على الصعيد القاري والدور الذي تضطلع به الجزائر ضمن مجموعة الأفارقة الثلاث داخل مجلس الأمن الأممي, إلى جانب تنسيق المواقف وتوحيد الرؤى في أفق الاستحقاقات الهامة المبرمجة في إطار الاتحاد الأفريقي”, حسب وزارة الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى