آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
رواق الصحافةسلايدر

اليوم العالمي لحرية الصحافة: تكريم صحفيين مبدعين في الدراما الاذاعية

تم اليوم السبت بمقر الاذاعة الجزائرية تكريم عدد من الصحفيين الذين ساهموا بأعمالهم الدرامية في تعزيز حرية التعبير والابداع و ذللك خلال حفل بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي جرى بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، السيد كمال سيدي السعيد.

وهنأ بهذه المناسبة، السيد كمال سيدي السعيد، بعد زيارة له لمقري الإذاعة والتلفزيون، الصحافة الوطنية باليوم العالمي لحرية الصحافة والذي جاء في ظرف “تشهد فيه الجزائر حرية الصحافة وحرية التعبير وحرية الكلمة، في الجزائر الجديدة، تجسيدا للإلتزام ال 54 للسيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون”.

وثمن من جهته, المدير العام للإذاعة الجزائرية, السيد محمد بغالي, “جهود الدولة في تعزيز دور ومكانة الاعلام”, منوها في هذا الصدد بدعم رئيس الجمهورية الذي “بفضله استطاعت الاذاعة الوطنية أن تقدم للمستمع الجزائري برامج ذات نوعية”.

وذكر أيضا السيد بغالي “بدعم و مرافقة رئيس الجمهورية عبر المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية للاعلام بمناسبة مواعيد هامة والتي احتضنتها الجزائر خاصة منها القمة العربية والطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية وقمة منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر”.

كما ثمن جهود الصحفيين بالإذاعة الجزائرية الذين “يساهمون يوميا بأعمالهم الاعلامية الابداعية في توسيع حرية الاعلام و الابداع”, مشيرا الى أنه سيتم “قريبا” تنصيب لجنة مكلفة بانتقاء و قراءة النصوص الدرامية الموجهة للإذاعة.

وبالمناسبة كرمت الاذاعة الجزائرية عددا من الصحفيين الذين أنتجوا أعمالا وبرامج إذاعية ساهمت في “رفع قيمة الوعي والحرية” من خلال مبادرات “فردية وجماعية”.

وتم تكريم كل من سهيلة سلمان من القناة الاولى تشجيعا لحصة “السليل” التي تنشطها و مراد بوكرزازة الجهوية لإذاعة قسنطينة وكاتب سيناريو لمسلسل اجتماعي وفكاهي بث خلال شهر رمضان إلى جانب منال قرماط ومحمد جلال الدين ودلال عطا الله و وهيبة فزاز وكمال بن دلاج والطيب لغراب الذين ساهموا في رفع سقف الابداع وحرية التعبير من خلال أعمال درامية وبرامج ثقافية هادفة.

كما تم تكريم الفنان والمؤلف الفلسطيني حكم عبد الرحمان الذي قام بتأليف اغنية بعنوان” دون يا زمان” التي تستحضر بطولات وتضحيات الشعبين الجزائري والفلسطيني وأواصر التواصل والمحبة بينها.

وتم بالمناسبة عرض شريط مصور يرصد لأهم المحطات وكذا المكاسب التي تحققت في قطاع الاعلام في السنوات الأخيرة والتي تعززت منذ انتخاب السيد رئيس الجمهورية في 2019 بعدة انجازات تجسيدا لالتزامه الـ 54 المتعلق بضمان حرية التعبير والابداع والذي كرسه دستور 2020.

و عرف حفل التكريم حضور ممثلين عن وسائل الاعلام العمومية ومديري مؤسسات اعلامية وطنية على غرار التلفزيون الجزائري ومؤسسة البث الاذاعي والتلفزي الجزائري والجريدتين العموميتين “الشعب” و”المساء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى