آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
اقتصادسلايدر

سوناطراك: السيد حشيشي يؤكد بحاسي مسعود على الأهمية الاستراتيجية لتكوين المورد البشري

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, رشيد حشيشي, على الأهمية الاستراتيجية التي يوليها المجمع لدعم وعصرنة تكوين المورد البشري, لما له من تأثير على مردودية المؤسسة, مشددا على ضرورة تكثيف التكوين في المهن الأساسية, حسبما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للمجمع.

وجاء هذا خلال تنقل السيد حشيشي, أمس الأربعاء, مرفوقا بوفد يضم إطارات مسيرة وممثلين عن الشريك الاجتماعي, إلى المنطقة الإنتاجية لحاسي مسعود (ورقلة), للاستماع إلى عرض حول توصيات أشغال جلسات العصف الذهني التي نظمت حول موضوع ”التكوين في خدمة المهنيين” والتي انطلقت فعالياتها يوم 06 مايو, يضيف ذات المصدر.

وعرف هذا الاجتماع الذي نظمته المديرية التنفيذية للموارد البشرية حضور أكثر من 150 مشارك متخصص في الموارد البشرية والمهن الأساسية لسلسلة القيم في صناعة المحروقات, منهم متقاعدون وباحثون جامعيون وممثلون عن الشريك الاجتماعي, لإثراء النقاشات وتبادل الأفكار والطروحات فيما يخص شتى المجالات التي تعنى بالتكوين وتطوير المهارات, حسب سوناطراك.

وبعد عرض التوصيات الثرية ومخرجات هذا الملتقى, يقول البيان, صرح السيد حشيشي أنها “تصب في مجملها في دعم وعصرنة تكوين المورد البشري الذي توليه سوناطراك أهمية إستراتيجية, لما له من تأثير على مردودية المؤسسة, لاسيما في الظروف التي تشهدها السوق الدولية والتي تتسم بتنافسية كبيرة وتطورات تكنولوجية متسارعة”, مشددا في مداخلته على “ضرورة تكثيف التكوين في المهن الأساسية, فضلا عن أهمية تأهيل الأجيال الصاعدة من العمال و الإطارات لضمان ديمومة و تنمية الخبرات”.

ومن جهة اخرى, انتهز السيد حشيشي فرصة تواجده بحاسي مسعود للقيام بزيارة ميدانية على مستوى المنطقة الصناعية لـ ZCINA.

واختتم الرئيس المدير العام زيارته إلى هذه المنطقة بالتوجه إلى قاعة المحاضرات بقاعدة ”إرارة” حيث تم التطرق إلى ”المشاريع التطويرية للمنطقة الإنتاجية لحاسي مسعود التي من شأنها تعزيز عمليات الاسترجاع وتدعيم مستوى الإنتاج”, وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى