آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
سلايدر

بن طالب: المدونة الجزائرية للمهن والوظائف مكنت من زيادة عروض وتنصيبات العمل

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي فيصل بن طالب يوم الخميس بمعسكر أن “المدونة الجزائرية للمهن والوظائف مكنت من زيادة نسبة عروض وتنصيبات العمل بالوطن إلى 35 بالمائة وذلك خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية”.

و أوضح الوزير، خلال إشرافه على وضع حيز الخدمة لمقر الوكالة المحلية للتشغيل لتيغنيف الذي استفاد من أشغال تهيئة، في إطار زيارته التفقدية الى الولاية أن “المدونة الجزائرية للمهن والوظائف مكنت من زيادة نسبة عروض وتنصيبات العمل بالوطن إلى 35 بالمائة وذلك خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية”، معتبرا هذه المدونة “مكسبا مهما في سوق الشغل على المستوى الوطني”.

و أبرز بأن “هذه المدونة التي تم تأسيسها في نهاية ديسمبر الماضي جاءت نتيجة عمل خبراء حيث أنها تركز على أخذ بعين الاعتبار لمؤهلات طالب العمل”، مؤكدا أنها “قابلة للتحيين بمعية المستخدمين”.

من جهة أخرى ذكر الوزير خلال زيارته لمقري المديريتين الفرعيتين لأنظمة المعلوماتية وللتحصيل ومنازعات التحصيل التابعتين لوكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بأن “الإعانات المالية المندرجة ضمن الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية الموجهة لبناء السكن الريفي التي تم توزيعها اليوم بمعسكر على عدد من المستفيدين جاءت نتيجة للمداخيل المالية المرتفعة لصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء”.

كما كشف السيد بن طالب خلال مراسم تدشين مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة أن “الدولة قد رصدت حوالي 28 مليار دج على مدار خمس سنوات من أجل التحفيز على النشاط الاقتصادي ومرافقة المؤسسات الاقتصادية للتقليص من قيمة الاشتراكات حيث تأتي هذه الإجراءات لتعزيز البعد الاجتماعي للدولة”.

و على صعيد آخر أشار الى أن “عملية رقمنة معالجة طلبات وعروض العمل على مستوى الوكالة الوطنية للتشغيل سمحت بإضفاء شفافية على هذه العملية وكذا التخفيف من معاناة طالب العمل”.

و شملت زيارة وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى ولاية معسكر كذلك الإشراف على تدشين مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد فضلا على تلقي عرض مفصل حول الخدمات المقدمة من طرف وكالة الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء.

كما أشرف الوزير على تسليم مقررات خاصة بالإعانة المالية لعدد من المستفيدين من إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية في إطار السكن الريفي وكذا السكن الترقوي المدعم إلى جانب تلقي عرض مفصل حول قطاع التشغيل بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى