آخر الأخبار
"أكاذيب" الصحافة المغربية، هوس مزمن سفارة النرويح بالجزائر تحتفل باعتراف مملكة النرويج بدولة فلسطين الجزائر تطلب عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة لمجلس الامن الدولي حول الوضع في رفح محادثات موسعة بين رئيس الجمهورية والوزير الأول السلوفيني لوناس مقرمان يستقبل الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار السابق لجمهورية مصر العربية، بصفته مُر... ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا رسالة السيد أحمد عطاف حول يوم افريقيا 2024 التي تلاها نيابة عنه السيد لوناس مقرمان رئيس الجمهورية يهنئ الطلبة الجزائريين المتوجين في مسابقة هواوي العالمية بالصين بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عطاف يشارك ببروكسل في اجتماع وزاري عربي-أوروبي حول القضية الفلسطينية رئيس البنك المركزي الإيطالي يحذر من المخاطر المحتملة جراء استخدام الأصول الروسية الأهلي يفوز بدوري أبطال إفريقيا ويواصل كتابة التاريخ باير ليفركوزن يرفع كأس ألمانيا محكمة العدل الدولية: الجزائر تسجل بارتياح القرار القاضي بالزام الاحتلال الصهيوني بالوقف الفوري لعدوا... الجزائر توقع على البيان الختامي للمؤتمر الدبلوماسي والمعاهدة الدولية بشأن الملكية الفكرية والموارد ا... المنتدى العالمي العاشر للماء: وفد رسمي سعودي يزور الجناح الجزائري غزة: محكمة العدل الدولية تأمر الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على رفح "فورا" المنتدى الثاني للكتاب: تكريم خمسة عشر مخترعا ومبدعا جزائريا سرقت بعد مونديال 1986.. تحرك عاجل لوقف بيع "الكرة الذهبية" للأسطورة ماردونا لفك "النحس والحسد" بعد صيام رونالدو عن التهديف.. طلب مثير من نجم النصر قبل مواجهة الهلال برشلونة يقيل مدربه تشافي هرنانديز
اقتصادسلايدر

بنك الاتحاد الجزائري بموريتانيا يطلق نافذته الاسلامية لتسويق 4 منتجات بنكية

أعلن بنك الاتحاد الجزائري, أول بنك جزائري افتتح بالخارج في سبتمبر الماضي,عن إطلاق نافذته الإسلامية, لتسويق أربع منتجات بنكية جديدة في السوق الموريتاني, حسبما أفاد به اليوم السبت بيان للبنك.

وجاء في البيان: “في إطار مواصلة التنمية التجارية في دولة موريتانيا, يتشرف المدير العام لبنك الاتحاد الجزائري (AUB), مروان عليان, بالإعلان عن إطلاق نافذته الإسلامية, وذلك من خلال التسويق لأربع (4) منتجات بنكية جديدة في السوق الموريتاني تتمثل في المرابحة, المضاربة, السلم و القرض الحسن”.

ووفقا للمصدر ذاته, فان “رغبة بنك الاتحاد الجزائري تأكدت, مرة أخرى, في تقديم باقة منتجات بنكية كاملة لزبائنها, عبر شبكة تتكون من وكالتين تجاريتين, و في فترة قصيرة, في انتظار تدشين الوكالة الثالثة قبل نهاية سنة 2024”.

وبهذه “الخطوة الإضافية للأمام, يسعى بنك الاتحاد الجزائري لأن يلعب دورا فاعلا في السوق الموريتاني”, يضيف البيان, معلنا أنه, حاليا, وبالإضافة إلى وفرة منتجات بنكية تخص مجال القروض التجارة الدولية, يعمل البنك على “إطلاق منتجات بنكية أخرى في النقديات وفي المجال الرقمي, من أجل تسويقها في الأشهر القليلة القادمة”.

وقد تم تدشين بنك الاتحاد الجزائري بالعاصمة الموريتانية نواكشط في سبتمبر 2023, في خطوة تكتسي طابعا جيو-ستراتيجيا بالنسبة للجزائر, على الصعيدين الاقتصادي و السياسي, و تجسد تعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية لتسهيل الاستثمار و المبادلات التجارية بين الجزائر و الدول الإفريقية الأخرى.

و يعد هذا البنك ثمرة شراكة بين أربعة بنوك عمومية جزائرية هي القرض الشعبي الجزائري (بنسبة 40 بالمئة من رأس المال), بنك الجزائر الخارجي (20 بالمئة), البنك الوطني الجزائري (20 بالمئة) وبنك الفلاحة والتنمية الريفية (20 بالمئة), برأس مال قدره 50 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى