آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

سحب الاعتماد من كل متعامل يتسبب في ندرة أدوية

أصدر، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، اليوم الإثنين، بالجزائر العاصمة، تعليمات للمدراء الولائيين للصحة من أجل تفقد موزعي المنتجات الصيدلانية بالجملة و”سحب الاعتماد من كل متعامل يثبت قيامه بتكديس المواد الصيدلانية أوالبيع الموازي”، حسبما أفاد  به بيان لدائرته الوزارية.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير قد أعطى تعليمات خلال إشرافه على لقاء مع مدراء  الصحة والسكان لولايات وسط البلاد “لمدراء الصحة و السكان بتفقد موزعي الجملة  على مستوى ولاياتهم و سحب الاعتماد من كل متعامل يثبت تورطه في تكديس المواد أو البيع الموازي وذلك من أجل وضع حد للاضطرابات التي تعرفها بعض المنتجات في  بعض ولايات الوطن في حين أن الكميات الموزعة و المخزنة تغطي الطلب بشكل كبير”.

كما أشار حسبلاوي في ذات السياق إلى أن المصالح الصيدلية على مستوى كل  مستشفى “ستستعيد جميع صلاحياتها وستتكفل بتسيير المنتجات الصيدلانية انطلاقا  من المخزن إلى غاية المريض”.

وأضاف أن “بعض المنتجات التي يتم إعدادها حاليا على مستوى المصالح  الاستشفائية ستتم اعتبارا من الآن على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفى مما  سيؤدي إلى اقتصاد أكثر من 34 % فيما يخص هذا النوع من المنتجات مع ما يصاحبه من التأمين والتتبع الأفضل لمصدر المنتوج”.

من جانب أخر، وفضلا عن التعليمات المتعلقة بإنشاء شبكات مدمجة للتكفل بالمرضى على أساس التوزيع المتساوي للموارد المتوفرة سيما فيما يخص الاستعجالات الطبية الجراحية والتكفل بالمرأة الحامل “وجه الوزير شكره لجميع  الفاعلين في مجال الصحة الذين ساهموا في استمرارية عروض العلاج بالولايات  الاستشفائية الجامعية خلال الأشهر الأخيرة رغم الاضطرابات التي أبانت عن  اختلالات في عديد المصالح”.

وأكد في هذا الخصوص على ضرورة “أن تعمل المصالح بمستخدمين موحدين حتى يتم  القيام بجميع الأعمال في ظل الاحترام التام للقانون”.

وسجل اللقاء الذي جمع الوزير بالمدراء الولائيين للصحة بوسط البلاد والذي نظم تحت شعار تنظيم وتحسين العروض العلاجية، حضور المدراء العامين للمراكز  الاستشفائية الجامعية و المؤسسات العامة والمتخصصة المرجعية فضلا عن رؤساء المجالس العلمية والمجالس الطبية للمؤسسات بالولايات المعنية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى