آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
العالمسلايدر

ولاية كنتاكي تحذر من طقس أكثر قسوة بعد العواصف التي قتلت 14 شخصا

أعلن آندي بشير حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية حالة الطوارئ بعد أن اجتاحت عواصف رعدية مصحوبة بإعصار عنيف عدة ولايات ما أسفر عن مقتل 14 شخصا وتدمير مئات المباني.
وقال بشير في منشور عبر منصة “أكس”: “الطقس القاسي يستمر في التحرك عبر الكومنولث مع تقارير متعددة عن أضرار الرياح والأعاصير”.


بدوره، قال حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت إن سبعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب ما يقرب من 100 آخرين ليل السبت عندما ضرب إعصار قوي مجتمعات في شمال تكساس بالقرب من حدود أوكلاهوما.

وأفاد موقع “أكسيوس” بأن إعصارا قويا تسبب في تدمير العديد من البلدات من تكساس إلى أركنساس، مشيرا إلى أن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في العواصف الشديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال راي سابينجتون، قائد شرطة منطقة كوك في ولاية تكساس لوسائل إعلام محلية، إن “إعصارا شديدا اجتاح منطقة ريفية بالقرب من حدود أوكلاهوما بشمال الولاية، السبت، مما أدى إلى مصرع 5 أشخاص على الأقل، بينهم أطفال”.

وذكر موقع “باور أوتيدج” الإلكتروني الذي يرصد انقطاع التيار الكهربائي، في الولايات المتحدة إن الكهرباء انقطعت عن مئات الآلاف من العملاء في ولايات عدة، منها أركنسو وميزوري وتكساس، الأحد.

ولقي شخص واحد على الأقل حتفه في أركنسو، وأصيب عدد آخر في منطقة بينتون نتيجة لما قال مسؤولون إنه “طقس شديد السوء”.

وتسببت العواصف في مصرع اثنين على الأقل وأضرار واسعة النطاق في أنحاء من ولاية أوكلاهوما، حيث قام المسؤولون بتنشيط مركز عمليات الطوارئ لتنسيق الجهود على مستوى الولاية.

وبعد إحداث أضرار بالغة بأنحاء الولايات الوسطى، تحركت العواصف اليوم شرقا، ومن المتوقع أن تندمج مع مجموعة أكبر من العواصف الرعدية، مما ينذر بأجواء أكثر قسوة في مساحات شاسعة من ولايات أوهايو وكنتاكي وميزوري وتنيسي.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تحرك عواصف إضافية عبر وديان أوهايو وتينيسي، مما يؤدي إلى مزيج من الرياح المدمرة والمزيد من الأعاصير، بالإضافة إلى هطول أمطار غزيرة قادرة على إحداث فيضانات مفاجئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى