آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
رواق الصحافةسلايدر

لعقاب يؤكد على أهمية تكوين الصحفيين في المجالات الاقتصادية

أكد وزير الاتصال, محمد لعقاب, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على أهمية تكوين الصحفيين في المجالات الاقتصادية التي تتطلب مستوى معين من الدقة و التحكم و الفهم و القدرة على تبسيط المفاهيم.

وأبرز السيد لعقاب, لدى إشرافه على افتتاح دورة تكوينية من تنظيم الوزارة, بعنوان ”الصحافة الاقتصادية وتحليل البيانات”, نشطها رئيس القسم الاقتصادي بقناة الجزيرة القطرية, حاتم غندير, أهمية تكوين الصحفيين في مجال الاقتصاد, وذلك لتحسين تعامل وسائل الإعلام الوطنية مع البيانات الصادرة عن الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية.

ولفت الوزير إلى أن وسائل الإعلام كثيرا ما تنقل الأرقام الاقتصادية بدون معالجة, مؤكدا على ضرورة تبسيط المفاهيم للقراء, وهو ما يستدعي -حسب الوزير- إلمام الصحفي بالموضوع الذي يتناوله.

وبعد أن أشار إلى أن الصحافة الاقتصادية تختلف عن أنواع الصحافة الأخرى من ناحية طريقة معالجة المواضيع, تأسف السيد لعقاب لكون الصحافة في الجزائر “فشلت” في التعامل مع الأرقام الاقتصادية.

وفي هذا الإطار, نوه الوزير بالخبرة التي يتمتع بها السيد غندير في مجال الصحافة الاقتصادية, وبالإضافة التي سينقلها للصحفيين المشاركين في هذه الدورة التكوينية, والذين يمثلون وسائل الإعلام الوطنية العمومية و الخاصة.

من جهته, استعرض السيد غندير خلال الدورة التكوينية التي شملت 60 صحفيا من مختلف المؤسسات الاعلامية طرق تبسيط تقارير المال والأعمال, وكذا الاختلاف بين الأخبار الاقتصادية والأخبار العامة, لاسيما من ناحية التعامل مع الأرقام.

ولفت إلى أن التدفق الكبير للبيانات الذي يشهده العالم, أحدث تغييرا على الممارسة الصحفية, من خلال التوجه نحو إعطاء كل عناصر الخبر باختصار ودفعة واحدة, على خلاف ما كان عليه الوضع في السابق أين كانت عناصر الخبر تقدم تدريجيا.

و تمحور التكوين حول فنيات التعامل مع البيانات الاقتصادية, اين تم عرض تجربة السيد غندير في مجال الصحافة الاقتصادية و التي تمتد على مدار أكثر من 30 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى