آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر المحمدية بالعاصمة رئيس الجمهورية يتبادل تهاني عيد الأضحى مع نظيره التونسي رئيس الجمهورية يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا يفوز بفترة ولاية ثانية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يجري محادثات مع قادة كبرى دول العالم رئيس الجمهورية يستقبل السيّد أحمد الحشاني رئيس الحكومة التونسية بباري الإيطالية قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم : رئيس الجمهورية يستقبل رئيس المجلس الأوروبي رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلا... قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم: رئيس الجمهورية يصل إلى منتجع بورغو ايغناسيا بايطاليا انطلاق قمة مجموعة ال7 لكبار المصنعين في العالم بمشاركة رئيس الجمهورية رئيس الجمهورية السيد عبدالمجيد تبون يستقبل بمقر إقامته ماسريا سان فرانشيسكو، بــباري الإيطالية الرئ... مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية رئيس الجمهورية يستقبل بباري الإيطالية نظيره الفرنسي تسهيلات جمركية خاصة لفائدة المسافرين على مستوى المنافذ الحدودية خلال موسم الاصطياف محروقات : مجمع سوناطراك يوقع على مذكرة تفاهم مع "شيفرون" الأمريكية رئيس الجمهورية يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل العقيد الروسي المتقاعد أندري بافيلينكو
أخبارالحدثسلايدر

انتخاب الجزائر نائبا لرئاسة الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

انتخبت الجزائر أمس الخميس بالتزكية لمنصب نائب رئيس الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وبهذا الانتخاب, سيمثل الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة, السيد عمار بن جامع, المجموعة الافريقية الى جانب نظرائه المنتخبين عن باقي المجموعات الاقليمية الأخرى في منصب نائب رئيس.
وستساهم الجزائر بوصفها نائبا لرئيس الجمعية العامة, في تسيير وادارة أشغال الجلسات العلنية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة من سبتمبر 2024 الى غاية سبتمبر 2025.
ومن بين أهم الأحداث التي ستشهدها الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة, “قمة المستقبل” التي ستميز أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة المرتقبة في سبتمبر 2024.
ويأتي أيضا هذا التعيين في الوقت الذي تواجه فيه افريقيا تحديات معتبرة, مثل استكمال تصفية الاستعمار ومكافحة الفقر والتنمية المستدامة وكذا الأمن الغذائي.
وستلتزم الدبلوماسية الجزائرية بحزم في إطار توجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بالمساهمة في المجهود متعدد الأطراف الرامي الى مواجهة هذه الرهانات الأساسية والى ترقية حلول مستدامة وعادلة للتحديات العديدة ومتعددة الأشكال للمجموعة الدولية. وبفضل هذا الانتخاب, ستتضافر مجهودات الدبلوماسية الجزائرية على مستوى الجمعية العامة مع الجهود الحثيثة التي تبذلها بصفتها عضو غير دائم بمجلس الأمن للأمم المتحدة للفترة 2024-2025.
ويعكس هذا التمثيل المزدوج بهيئتين هما الأكثر نفوذا وصناعةً للقرار بالأمم المتحدة، بروز الجزائر المؤكد على الساحة الدولية وكذا التزامها الثابت بترقية السلم والأمن الدوليين”. (وأج) 58033/ 124/ 330 وأج 071414 الجزائر يونيو 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى