آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
الحدثسلايدر

مراد: أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة عبر البلديات في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد اليوم الخميس بسيدي بلعباس على أهمية برنامج إنشاء مناطق النشاط المصغرة على مستوى البلديات, الذي أطلقته دائرته الوزارية, في مواكبة الديناميكية الاقتصادية الوطنية.

ولدى معاينته لأشغال إنشاء منطقة النشاطات المصغرة ببلدية الطابية واستماعه لعرض حول برنامج إنشاء مناطق نشاطات مصغرة على مستوى بلديات الطابية وبلعربي وتلموني وحاسي دحو وقرية البواعيش رفقة المدير العام للوكالة الجزائرية لتطوير الاستثمار عمر ركاش, أبرز الوزير “أهمية هذا البرنامج الممول في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية والذي سيمكن من توفير عقار اقتصادي لفائدة حاملي المشاريع المصغرة والمؤسسات الناشئة مما سيسمح بدفع عجلة التنمية بالبلدية واستحداث مناصب الشغل”.

وأشار إلى أن “هذا البرنامج يأتي تكملة للجهود التي تبذلها الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار في بعث الحركية الاستثمارية في إطار الإصلاحات القانونية والتنظيمية مما سيمكن من مرافقة المبادرين بالمشاريع الاستثمارية وخلق مناصب الشغل وتعزيز التنمية المحلية”.

وذكر السيد مراد أن ولاية سيدي بلعباس, التي تتميز بموقع استراتيجي هام بحكم أنها تتوسط سبع ولايات كبرى, “تتوفر على مؤهلات وثروات مهمة لابد من تثمينها واستغلالها في تجسيد مشاريع استثمارية لاسيما على مستوى المناطق النائية”, داعيا في هذا السياق إلى “تعزيز الجهود من أجل تمكين البلديات من خلق الثروة واستغلال ثرواتها, وتحسين الظروف المعيشية للمواطن وتلبية تطلعاته”.

ولدى إشرافه على تدشين المقر الجديد للمجلس الشعبي الولائي, ثمن الوزير “الإنجازات والجهود المبذولة من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وإيفائه بالالتزامات التي وضعها منذ توليه سدة الحكم”.

وقال السيد مراد في كلمة ألقاها أمام منتخبي المجلس الشعبي الولائي أن “رئيس الجمهورية يعرف جيدا متطلبات المواطن في كل ربوع الوطن ولم يدخر جهدا في تلبيتها من خلال تجنيد كافة الوسائل البشرية والمادية التي تعمل على توفير كل ما يطمح إليه المواطن لاسيما عبر مناطق الظل”.

وثمن الوزير في هذا السياق القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية لاستحداث ولايات منتدبة تتمتع بصلاحيات تمكنها من دفع عجلة التنمية المحلية فضلا عن الإنجازات المحققة على الصعيدين الداخلي والخارجي من خلال المشاريع المهيكلة المنجزة في قطاعات مختلفة كالري والصناعة وغيرها فضلا عن تعزيز مكانة الجزائر على الصعيد الدولي وعدم اللجوء إلى المديونية الخارجية.

وواصل السيد مراد زيارته التفقدية إلى ولاية سيدي بلعباس بتدشين مؤسسة استشفائية خاصة تابعة لمجمع “حسناوي” ليتوجه بعدها إلى بلدية تلموني حيث قام بوضع حيز الخدمة لمنشآت تخص قطاع الموارد المائية.

وعلى مستوى المنطقة الصناعية بسيدي بلعباس تفقد الوزير عملية رقمنة مصلحة الأرشيف للولاية مع حضور عرض حول أشغال توسعة المنطقة الصناعية فضلا عن معاينة وحدة تحويل الألمنيوم لمجمع “حسناوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى