آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
العالمسلايدر

رئيسة الوزراء الإيطالية: إفريقيا قارة تحمل في طياتها الكثير من الإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلال مواردها الفريدة بشكل صحيح

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية, جورجيا ميلوني, أمس الخميس, أن القارة الأفريقية ظلت لفترة طويلة يساء فهمها, وتستغل, وينظر إليها بازدراء, معتبرة أن هذه القارة تحمل في طياتها الكثير من المفاجآت والإمكانات إذا ما تم تمكينها من استغلال مواردها الفريدة بشكل صحيح.

وأشارت ميلوني – في تصريحات لها أمس على هامش أعمال اليوم الأول للقمة الخمسين لمجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بمدينة باري – إلى ضرورة التعاون مع الدول الأفريقية لخلق فرص تنموية جديدة, مشددة على أهمية تبني موقف متساوٍ يتيح النمو المشترك.

وأضافت أن مبادرات مثل “الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار”, ومبادرة “البوابة العالمية” الأوروبية, و”خطة ماتي” الإيطالية, تمثل ركائز أساسية للشراكة مع البلدان الأفريقية, مؤكدة أن هذه الشراكات تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق تقدم مشترك بين الدول الأوروبية والأفريقية.

من جانبه, رأى الرئيس التنفيذي لمجموعة (إيني) الإيطالية للطاقة, كلاوديو ديسكالزي, أن الجهود التي تبذلها الشركات الخاصة وحدها لن تكون كافية لتحقيق نتائج مستدامة في أفريقيا إذا لم تكن مصحوبة بإرادة سياسية متقاربة ومنظمة.

وأضاف المسؤول – في تصريحات له على هامش أعمال القمة – “خطة ماتي التي أعلنتها الحكومة الإيطالية تدعو إلى العمل المشترك بين أفريقيا ودول مجموعة السبع وجميع أصحاب المصلحة الآخرين المعنيين, في إطار الشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار وهذا يعني العمل معا بنفس الهدف وعلى المدى الطويل”.

ورأى ديسكالزي أن من شأن ذلك أن يغير الوضع بالنسبة لأفريقيا وكذلك للعالم أجمع.. قائلا “أعتقد حقا أن مستقبل أفريقيا سيحدد مستقبلنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى