آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
الحدثسلايدر

حجاج بيت الله الحرام يتجمعون بصعيد عرفة الطاهر لأداء مناسك الركن الأعظم في الحج

يتجمع, اليوم السبت التاسع من ذي الحجة, كافة حجاج بيت الله الحرام, ومن بينهم اكثر من 40 الف حاج جزائري, بصعيد عرفة الطاهر لأداء الركن الأعظم من مناسك الحج.

و يمضي الحجاج يومهم في الدعاء و التضرع إلى الله عز وجل راجين منه العفو والمغفرة والرحمة في هذا اليوم الذي تستجاب فيه الدعوات ويباهي الله فيه ملائكته مثلما ورد في الحديث النبوي الشريف.

و يؤدي ضيوف الرحمان بعرفة صلاتي الظهر والعصر جمع تقديم تأسيا بسنة النبي صلى الله عليه و سلم و صحابته رضي الله عنهم و ارضاهم.

ومع غروب شمس هذا اليوم المبارك تبدأ جموع الحجيج نفرتهم إلى مزدلفة حيث يؤدون بها صلاتي المغرب والعشاء باذان واحد و اقامتين ويقفوا بها حتى فجر العاشر من شهر ذي الحجة أي أول أيام عيد الأضحى.

و بالنسبة للحجاج الجزائريين فقد تم ترحيلهم أمس الجمعة من مكة المكرمة إلى صعيد عرفة على متن حافلات يشرف على كل واحدة منها مرافق من بعثة الحج يسهر على تأطير الحجاج إلى غاية اسكانهم بالمخيمات بعرفة, طبقا لخطة المشاعر التي صادق عليها وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي و رئيس مكتب شؤون حجاج الجزائر.

و حسب السيد يوسف بارود, نائب رئيس مركز مكة المكلف باستقبال وتوجيه حجاج الجزائر, فإن العملية برمتها يتم متابعتها في كل مراحلها, بالتنسيق مع فرع الحماية و الارشاد, عبر تشبيك هاتفي داخلي يوفر كافة المعلومات المتعلقة بالعملية مما يسمح بتعزيز عملية التنسيق للبعثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى