آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
العالمسلايدر

تونس تتسلم الحارس السابق لـ “بن لادن” من ألمانيا

أعلنت، اليوم الجمعة، السلطات التونسية، عن تسلمها  لأحد مواطنيها المبعدين من ألمانيا لضلوعه في أعمال “إرهابية”، والذي عمل حارسا شخصيا للزعيم السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، أسامة بن لادن، مشيرة إلى  أن الأجهزة الأمنية باشرت تحقيقا معه فور وصوله إلى البلاد قبل تسليمه للقضاء.

 

وأفاد الناطق الرسمي باسم” القطب القضائي التونسي لمكافحة الإرهاب”، سفيان  السليطي، في تصريحات اليوم، بأن السلطات الألمانية “قامت بترحيل مواطن تونسي  يدعى “سامي” بناء على بطاقة جلب دولية صادرة بحقه من تونس” .. مشيرا إلى أن النيابة العمومية التونسية أذنت للفرقة الوطنية للبحث في الجرائم الإرهابية  “بتسلمه ومواصلة التحقيق معه”.

 

وأوضح أن هذا الشخص كان محل بحث قضائي، وسبق وأن أصدر القضاء التونسي  بطاقة جلب دولية بحقه..لافتا إلى أنه “كان يشغل خطة الحارس الشخصي للزعيم  السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي، أسامة بن لادن” بعد أن تلقى تدريبات عسكرية  في أفغانستان، فضلا عن تورطه في القيام بأنشطة متطرفة على الأراضي الألمانية. 

 

وكانت السلطات الألمانية قد قامت، اليوم، بترحيل المواطن التونسي على متن  رحلة طيران من مدينة دوسلدورف إلى تونس بعد توجيه عدد من التهم له، من بينها  ضلوعه في قضايا إرهابية وتمثيله خطرا على الأمن المحلي.

 

وكالات

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى