آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
أخبارسلايدر

الجــزائــر وتــد الــمـغـرب الـعـربي

بــقـلــم: عيد الفضلي

وتعتبر الجزائر البلد العربي الشاسع المسافة ويبلغ عدد السكان أكثر من 45 مليون نسمة وأهمية موقعه كبيرة جداً يمتد الشريط الساحلي في الشمال على مسافة 1644 كم من تونس شرقا إلى المغرب .

لو نظرت لخريطة المغرب العربي لوجدت ليبيا تعاني من مشكلات سياسية وأمنية وهناك ميليشيات وسلاح بيد أضداد سياسياً ، أما تونس هي أيضاً تعاني مشاكل سياسية كبيرة وحالة ضياع سياسي بعد الثورة والثورة المضادة .

أما موريتانيا الشقيقة تعاني من ضعف الاقتصاد والبلد بحاجة إلى المساعدات من أشقائها العرب ومن محيطها المغاربي.

مملكة المغرب لديها عدة أمور منها قضية الصحراء الغربية ولديها قطع علاقات مع الجزائر “نتمنى الصلح بينهما”.

بقيت لدينا الجزائر بلد كبير مستقل يعتبر وتد المغرب العربي الكبير ولديه سياسة خارجية تتميز بالحياد بين الدول ولاتتدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخرى وتتجلى هذه السياسة بالدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها قضية فلسطين .

الجزائر بيد أمينة متمثلة بالرئيس عبدالمجيد تبون الذي كان نجم قمة السبع في مدينة باري الإيطالية وهذا يُعبّر عن مكانة الجزائر المرموقة على مستوى الساحة الدولية وهذه جهود كبيرة ومضنية يقوم بها وزير الخارجية أحمد عطاف وفريق الدبلوماسيين الجزائريين.

كم أفرحني تصوير فيديو من داخل الطائرة الرئاسية عندما نظر الرئيس إلى صقور الجو الجزائري وهم يرافقون طائرته وكأنهم يرسمون لوحة تخبرنا بأن الجيش الجزائري هو الحامي بعد الله لجزائر المحبة والسلام في الجو والبحر والبر ناهيك عن شعب بطل كريم مضياف يبذل الغالي والنفيس دون وطنه.

حفظ الله الجزائر وقيادتها وشعبها من كل مكروه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى