آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
الحدثسلايدر

رئاسيات 7 سبتمبر: 26 راغبا في الترشح قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, السيد محمد شرفي, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, أن 26 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المسبقة لـ7 سبتمبر المقبل قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

وفي ندوة صحفية نشطها بمقر السلطة بقصر الأمم بنادي الصنوبر, قال السيد شرفي أنه منذ انطلاق عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية تحسبا للاستحقاق المقبل إثر استدعاء رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للهيئة الناخبة, قام “26 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية بسحب حصصهم من الاستمارات التي بلغ عددها 2,5 مليون استمارة”.

وأوضح أن “عملية دفع الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح عبر 4903 نقطة للتصديق موزعة عبر الوطن, مستمرة إلى غاية انتهاء الآجال القانونية يوم 18 يوليو المقبل في منتصف الليل”.

وأضاف أن “عملية دراسة الملفات من قبل السلطة الوطنية ستستمر إلى غاية 27 يوليو المقبل, حيث سيتم بهذا التاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لهذا الموعد الانتخابي الهام, ليتم على إثرها رفع ملفات الترشح إلى المحكمة الدستورية التي ستعلن عن قرارها بشأن المترشحين يوم 3 أغسطس المقبل”.

وبالنسبة لعملية مراجعة القوائم الانتخابية المتواصلة حاليا, كشف السيد شرفي أن “عدد المسجلين الجدد بلغ 229401, فيما بلغ عدد المشطوبين 155858 من بينهم 51324 مشطوب بسبب الوفاة”.

وفي رده على أسئلة الصحفيين, أكد السيد شرفي أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “استجابت لانشغالات رفعها بعض الراغبين في الترشح بشأن ضيق الوقت بالنسبة لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات”, نظرا –مثلما قال– “لتزامن هذه العملية مع فترة الامتحانات وعيد الأضحى”, مشيرا الى أن السلطة “قامت بتوسيع الفضاء الزمني المخصص للعملية وتعديل ساعات العمل إلى غاية العاشرة مساء والعمل أيام الجمعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى