آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
الحدث

قرار رئاسي يحرر كتبا ظلت عالقة بميناء الجزائر

أعلنت، اليوم، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن هبة إماراتية من الكتب قد وصلت إلى مكتبات مدرسية في نواحٍ متفرقة من البلاد، مبرزةً أن الحكومة تثمن إدارة دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع “تحدي القراءة العربي”.

 

وقالت، بن غبريت، على هامش ختام مسابقة التصفيات للمؤسسات المدرسية المرشحة لتمثيل الجزائر في التظاهرة الدولية بالإمارات، أن مشروع تحدي القراءة العربي هو إمتداد لمشروع قطاع التربية الوطنية.

 

ونفت، الوزرية، عرقلة مشاركة طلاب جزائريين في “تحدي القراءة العربي”، معربة عن تسهيلات حكومية لهذا البرنامج العربي الذي ترعاه دولة الامارات، ودعت نوّابًا معارضين إلى وقف انتقاداتهم لسياسة القطاع التعليمي في الجزائر.

 

وكان نواب بالبرلمان طالبوا برفع الحظر عن كتب إماراتية منحتها أبوظبي كهبةٍ لدعم المكتبات المدرسية والجامعية، وقد بقيت عالقةً بميناء الجزائر لشهور طويلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى