آخر الأخبار
بـيان صحفي: خصوص استعمال نسخة من شهادة الميلاد المستخرجة عن بُعد لطلب صحيفة السوابق القضائية الذهب يهبط على وقع صعود الدولار "أبل" في عين العاصفة.. دعوى قضائية جديدة ومطالبة بتعويض ضخم قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ "الصخرة" يقدم قميص برشلونة الخاص بـ "الكلاسيكو" بسبب استغلال القرود.. سحب حليب من الأسواق الأميركية من أصل فلسطيني.. تعيين بيطار مديرا لمخابرات "الأمن الأميركي" "بنات كوباني"..مسلسل لآل كلينتون عن بسالة المقاتلات الكرديات تطالب بتعويض 1.3 مليار دولار.. دعوى تشهير ضد محامي ترامب أسعار النفط تصعد بدعم من آمال التحفيز الأمريكي وقلق بشأن الإمدادات "العدل الأمريكية" تحقق في احتمال سعي مسؤولين بالوزارة لدعم ترامب في قلب نتائج الانتخابات غوتيريش: لا أزال أتخوف من انقسام العالم إلى شطرين محاور الكبار.. كورونا يخطف نجم التلفزيون لاري كينغ خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها"
الحدث

قرار رئاسي يحرر كتبا ظلت عالقة بميناء الجزائر

أعلنت، اليوم، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن هبة إماراتية من الكتب قد وصلت إلى مكتبات مدرسية في نواحٍ متفرقة من البلاد، مبرزةً أن الحكومة تثمن إدارة دولة الإمارات العربية المتحدة لمشروع “تحدي القراءة العربي”.

 

وقالت، بن غبريت، على هامش ختام مسابقة التصفيات للمؤسسات المدرسية المرشحة لتمثيل الجزائر في التظاهرة الدولية بالإمارات، أن مشروع تحدي القراءة العربي هو إمتداد لمشروع قطاع التربية الوطنية.

 

ونفت، الوزرية، عرقلة مشاركة طلاب جزائريين في “تحدي القراءة العربي”، معربة عن تسهيلات حكومية لهذا البرنامج العربي الذي ترعاه دولة الامارات، ودعت نوّابًا معارضين إلى وقف انتقاداتهم لسياسة القطاع التعليمي في الجزائر.

 

وكان نواب بالبرلمان طالبوا برفع الحظر عن كتب إماراتية منحتها أبوظبي كهبةٍ لدعم المكتبات المدرسية والجامعية، وقد بقيت عالقةً بميناء الجزائر لشهور طويلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى