آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
الافتتاحية

لنحزن جزائريا !

لا شيء يبعث على الفرح في هذا البلد، الذي أصبحنا نستيقظ وننام على أخبار الفضائح والجرائم الاقتصادية والأخلاقية وأخبار “الحرقة” والهربة إلى الضفة الأخرى، وطن حرره الشهداء ويسلبه اليوم الخونة، الأعراب والأفاقون، لا شيء يبعث على الأمل في بلاد لغتها التآمر والوشايات، بلاد بطلها “البوشي” وحاشيته.

الموسيقى لغة عالمية لا حدود لها والجزائر مستقلة وليست مستعمرة فرنسية أو لها أزمة هوية، ويأتي اليوم من يقول لنا لنفرح جزائريا ؟ !بقافلة أغلب مغنيها يغنون كلاما رديئا بألحان مسروقة تحت إشراف ديوان حقوق المؤلف.. ؟!

قافلة تجوب ولايات بحاجة إلى سكن وعمل وليس إلى “شطيح ورديح” بأموال الشعب لكي يزيدوا الأثرياء ثراء والفقراء فقرا..، الشعب ليس بحاجة لهذه الأصوات “النشاز” وليس بحاجة إلى إيدير، الذي لم نشاهده في سنوات الإرهاب والعزلة واليوم يغني مقابل أموال طائلة، وخالد وغيره نفس الشيء..، يأخذون الأموال ليضعوها في بنوك فرنسا، اللعبة مكشوفة وعرابوها معروفون لدى العام والخاص ومجرد تحقيق بسيط على أملاكهم وأملاك زوجاتهم لنعرف من أين لهم هذا؟؟.

فكفاكم تهريجا ومضيعة للمال العام في زمن التقشف وزمن الاستغلال السياسي لكل شيء فالشعب أصبح واعيا وسئم من التبذير و”البندير”..، الشعب بحاجة إلى ثقافة هادفة، ثقافة خالية من الشتيمة والتبزنيس والمحسوبية وشراء الذمم فالمسؤولين سئموا من وشايتكم ودسائسكم فانتهت اللعبة والبقاء للأصلح، فزمن قطاع الطرق قد ولّى وبقايا الانتهازيين والمجرمين مصيرهم معروف… فالوطن لا يُبنى بالتافهين والمعتوهين ثقافيا، سياسيا وإنسانيا ويريدون إعادتنا إلى زمن “سونيتاكس” وشعار لنلبس جزائريا، يحدث هذا في زمن العولمة ونحن مازلنا نعيش شعارات الحرب الباردة.       

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى