آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
آراء وتحاليل

مشاهد: دبلوماسية الكرة

كأس العالم 2018 كانت فرصة لروسيا لتبرهن للعالم على أنها دولة عظيمة بكل المقاييس وأظهرت للعالم أن العزلة الدبلوماسية لم تؤثر عليها فردت على رئيسة وزراء بريطانيا رياضيا بعد الأزمة الدبلوماسية.. ففريق “انجلترا” وصل إلى الدور النصف نهائي والمناصرين الانجليز جاؤوا بقوة وناصروا فريقهم وأعجبوا بحفاوة الروس..

رئيسة كرواتيا “كوليندا غرابار كيناروفيتتش” خطفت الأضواء من نجوم الكرة بتشجيعها لفريقها وأظهرت للعالم أنها رئيسته محبوبة من طرف شعبها وأنها رياضية فحققت في هذا المونديال ما لم تحققه دبلوماسيا.. وماكرون الرئيس الفرنسي قام بنفس الشيء استغل النجاح الكروي لصالحه.

حتى إيطاليا بعد حادثة الباخرة “أكواريس” والفضيحة التي صاحبت رفضها استقبال اللاجئين لجأت للكرة فأمرت أكبر فرقها الكروية شهرة نادي “جوفانتوس” بجلب النجم العالمي ومحبوب الجماهير “كريستيانو رونالدو” مقابل 30 مليون يورو سنويا بعقد يمتد لأربع سنوات رغم احتجاج عمال “فيات” لأن رونالدو سيحسن صورة إيطاليا في العالم ويجعل بطولتها محل متابعة عالميا وهذا ما قامت به إيطاليا الثمانينات حينما جلبت لفرقها الكبيرة والصغيرة كل نجوم الكرة العالمية، مارادونا، بلاتيني، زيكو وغيرهم، فجعلت العالم يقسم بإيطاليا رغم أزمتها الاقتصادية الخانقة ونفس الشيء اليوم يحدث مع الحكومة الجديدة وسياستها باتجاه المهاجرين لن تجد أحسن من رونالدو كواجهة ليغطي على سياستها المرفوضة من الاتحاد الأوربي.

فالكرة باستطاعتها أن تحقق ما تعجز عنه السياسة والدبلوماسية.    

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى