آخر الأخبار
رئاسيات 7 سبتمبر: قرار يحدد كيفيات التغطية الإعلامية للمترشحين إجماع دولي على أن قرار العدل الدولية تاريخي و يلزم الكيان الصهيوني المحتل على تنفيذه مطار الجزائر: الأنظمة الحاسوبية آمنة وتعمل بالكامل ولم تتأثر بالانقطاع التقني العالمي عطاف يجري بأكرا لقاءات ثنائية مع مجموعة من وزراء خارجية الدول الافريقية الشقيقة بعد الخلل التقني الذي ضرب العالم.. إليكم لمحة عن CrowdStrike "مايكروسوفت" تعلن معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي ماسك: الخلل الحاسوبي العالمي أكبر فشل في قطاع التكنولوجيا المعلوماتية الشركة الروسية المتحدة للطاقة: منظومتنا لم تتأثر بالعطل الحاسوبي العالمي كلمة معالي الوزير حول البند المتعلق بمشاركة الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين ماذا حصل؟.. قائمة بالمرافق الحيوية حول العالم التي تأثرت بتعطل نظام الحوسبة البورصات الأوروبية تتلون بالأحمر وسهم "كراود سترايك" يهوي بعد خلل أنظمة وخوادم الكمبيوتر حول العالم عطل تقني يضرب أنظمة الحوسبة ومرافق حيوية حول العالم المجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي: عطاف يدعو لإعتماد رؤية جديدة للشراكة إفتتاح الدورة ال45 للمجلس التنفيذي للإتحاد الإفريقي بأكرا بمشاركة السيد عطاف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات: السيد عبد المجيد تبون يودع ملف التصريح بالترشح للرئاسيات الشراكة الصناعية الجزائرية الصينية مبنية على نقل التكنولوجيا الحديثة الجزائر تدين الهجوم الإرهابي الدنيء الذي ارتكب بالعاصمة العمانية مسقط المعهد الوطني الجزائري للأدلة الجنائية وعلم الإجرام يتسلم رسميا شهادة التعيين من المنظمة الدولية لحظ... الألعاب الأولمبية 2024 : أمينة بلقاضي وياسر محمد الطاهر تريكي يحملان راية الوفد الجزائري حوادث الطرقات: وفاة 45 شخصا وإصابة 1778 آخرين خلال أسبوع
الحدثسلايدر

سفارة الجزائر بأنقرة تنظم احتفالا بمناسبة الذكرى ال62 لعيد الاستقلال

نظمت سفارة الجزائر بأنقرة, بالتعاون مع القنصلية العامة للجزائر بإسطنبول, احتفالا بمناسبة الذكرى ال62 لعيد الاستقلال و الشباب, بمدينة إسطنبول وبحضور مميز من مختلف أطياف الجالية الجزائرية المقيمة بتركيا, في جو احتفالي بهيج ساده الاعتزاز والافتخار بتاريخ وحاضر الجزائر. وبهذه المناسبة, ألقى سفير الجزائر بأنقرة, السيد عمار بلاني, كلمة نوه خلالها ب”رمزية هذا الحدث الذي هو تذكير لنا جميعا بأن الحرية ليست هبة, بل هي حق ينبغي لنا الدفاع عنه والحفاظ عليه بكل مشاعر الفخر والانتماء لوطننا الحبيب”, مضيفا: “ونحن نحتفي بهذا اليوم المجيد, علينا أن نقف وقفة إجلال وتدبر حول مغزى الواجب نحو الوطن الذي من أجله هب الشعب الجزائري الأبي كرجل واحد مقدما تضحيات جسام لننعم بهذه الثمرة الطيبة, ثمرة الحرية”. كما عبر في خطابه, عن عزم أبناء الشعب “على المضي في الجزائر الجديدة إلى الغايات التي حددتها رسالة نوفمبر, من خلال تلاحم ووحدة شعبنا لبناء مستقبل واعد”, مستحضرا بذلك السياسة المنتهجة من قبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, التي تعمل على تكريس “السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني وصون الطابع الاجتماعي للدولة”.
گوبعد استذكار الإنجازات والنهضة التي تشهدها البلاد منذ السنوات الأخيرة, ركز السيد بلاني على أهمية انخراط أفراد الجالية في المهجر في مسعى التنمية الوطنية, مذكرا بالتدابير المتخذة لصالحهم كتغطية تكاليف إعادة الرفات إلى الوطن والسماح لأفراد الجالية بالانضمام الطوعي إلى النظام الوطني للتقاعد وتخصيص حصص من البرامج السكنية للرعايا الجزائريين ومنح تحفيزات لإنشاء مؤسسات مصغرة وتحديث الخدمات القنصلية وتحسين ظروف استقبال المواطنين خلال موسم الاصطياف مع خفض تكاليف السفر.
هذا وقد استغل السفير فرصة لقاء أعضاء الجالية المقيمة بتركيا لدعوتهم للانخراط البناء في الحياة السياسية الوطنية, من خلال المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقبلة لبناء “دولة وطنية قوية, دولة وطنية موحدة, دولة وطنية جديرة بتضحيات الأجيال الماضية”.
كما دعا السفير إلى ضرورة المشاركة الكبيرة في هذه الانتخابات, للتأكيد على الحق الدستوري وإرسال رسالة للعالم “أن الجزائريين هم من يصنعون قرارهم بأيديهم وهم من يصنعون القرار السياسي في بلادهم”.
دحكت دولقي هذا الحدث استحسانا كبيرا من جميع الحضور وكان فرصة قيمة للاطمئنان على أحوال الجالية والاستماع لانشغالاتهم واطلاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى