آخر الأخبار
بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول "بين أُقسم وأُقر".. قصة "القسم الرئاسي" الأميركي كتاب القسم.. لماذا اختار بايدن إنجيلا عمره 127 عاما؟ "3 ورقات".. أول توقيع للرئيس بايدن بعد التنصيب الرئيس بايدن يلقي خطابا تاريخيا.. وهذه وعوده منذ اليوم الأول مغني أميركي يصبح حديث الإنترنت خلال التنصيب بعد "حملة عناق" الرئيس تبون يجري بنجاح عملية جراحية على قدمه بألمانيا الجزائر دبلوماتيك تعزي عائلة الاعلامي سامي حداد فور وصوله إلى واشنطن.. "خطوة غير مسبوقة" من بايدن قبل ساعات من رحيله.. ترامب يرفع السرية عن "وثائق روسيا" ترامب يعفو عن مساعده السابق و"يتجاهل نفسه وأسرته" ميلانيا ترامب وجيل بايدن.. "لا سلام" بين "السيدتين الأوليين" في أهم يوم بحياة بايدن.. "جدول مزدحم" للرئيس الجديد الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا
سلايدر

“التحقيق مع شقيق الهامل بدأ قبل إقالة المدير العام للأمن الوطني”

كشف، مصدر من المديرية العامة للجمارك، لــ “الجزائر دبلوماتيك”، أن العدالة فتحت تحقيقاتها مع المدير الجهوي للجمارك، بعنابة، بلخير الهامل، بمجرد علمها بقضية الحاويات المهربة، وذلك قبل إقالة شقيقه المدير العام السابق للأمن الوطني، اللواء هامل.

وتابعت، مصادرنا، “العدالة تعاملت مع شقيق اللواء كأي مواطن ولم تهتم بأنه شقيق المدير العام للأمن الوطني، ولم تنتظر حتى إقالة شقيقه اللواء الهامل لتبدأ التحقيق معه”.

وأضافت، ذات المصادر أن “المدير العام للجمارك الجديد أصيل بن دوالة، قام بتحويله إلى مدينة تلمسان مسقط رأسه رغم تواجده قيد التحقيق القضائي فكان من المفروض أن يُجمَد مرتبه ويحال على بيته في انتظار نتائج التحقيق.”

كما قالت، مصادر الجزائر دبلوماتيك، أن “العدالة قامت بعملها بكل استقلالية وأعطت للجميع درسا مفاده لا أحد فوق القانون حتى ولو كان شقيقه المدير العام للأمن الوطني وهذا ما أفرح كثيرا أعوان الجمارك وتأكدوا أن فعلا العدالة مستقلة وأن الجمركي الصغير “بوشويشة رضا” مفجر قضية الحاويات استطاع أن يكشف المافيا المالية بعنابة ومن يقف وراءها حسب محدثنا.”

يذكر، أن بعض وسائل الإعلام تحفظت في السابق عن ذكر اسم “بلخير” مجاملة لشقيقه المدير العام للأمن الوطني “الهامل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى