آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

“التحقيق مع شقيق الهامل بدأ قبل إقالة المدير العام للأمن الوطني”

كشف، مصدر من المديرية العامة للجمارك، لــ “الجزائر دبلوماتيك”، أن العدالة فتحت تحقيقاتها مع المدير الجهوي للجمارك، بعنابة، بلخير الهامل، بمجرد علمها بقضية الحاويات المهربة، وذلك قبل إقالة شقيقه المدير العام السابق للأمن الوطني، اللواء هامل.

وتابعت، مصادرنا، “العدالة تعاملت مع شقيق اللواء كأي مواطن ولم تهتم بأنه شقيق المدير العام للأمن الوطني، ولم تنتظر حتى إقالة شقيقه اللواء الهامل لتبدأ التحقيق معه”.

وأضافت، ذات المصادر أن “المدير العام للجمارك الجديد أصيل بن دوالة، قام بتحويله إلى مدينة تلمسان مسقط رأسه رغم تواجده قيد التحقيق القضائي فكان من المفروض أن يُجمَد مرتبه ويحال على بيته في انتظار نتائج التحقيق.”

كما قالت، مصادر الجزائر دبلوماتيك، أن “العدالة قامت بعملها بكل استقلالية وأعطت للجميع درسا مفاده لا أحد فوق القانون حتى ولو كان شقيقه المدير العام للأمن الوطني وهذا ما أفرح كثيرا أعوان الجمارك وتأكدوا أن فعلا العدالة مستقلة وأن الجمركي الصغير “بوشويشة رضا” مفجر قضية الحاويات استطاع أن يكشف المافيا المالية بعنابة ومن يقف وراءها حسب محدثنا.”

يذكر، أن بعض وسائل الإعلام تحفظت في السابق عن ذكر اسم “بلخير” مجاملة لشقيقه المدير العام للأمن الوطني “الهامل”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى